نصائح لتجنب آلام الظهر أثناء الرضاعة
نصائح لتجنب آلام الظهر أثناء الرضاعة

نصائح لتجنب آلام الظهر أثناء الرضاعة شبكة الفرسان نقلا عن فوشيا ننشر لكم نصائح لتجنب آلام الظهر أثناء الرضاعة، نصائح لتجنب آلام الظهر أثناء الرضاعة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، نصائح لتجنب آلام الظهر أثناء الرضاعة.

نصائح لتجنب آلام الظهر خلال الرضاعة

خاص - شبكة الفرسان

تواجة الكثير من النساء لآلام الظهر والشد العضلي عند إرضاع أطفالهن. فما السبب في ذلك وكيف يمكن تجنب هذه المتاعب؟.

وللإجابة عن هذه الأسئلة، أوضح المركز الاتحادي للتوعية الصحية أن وضعية الجلوس الخاطئة هي السبب في هذه الآلام. ولتجنب هذه المتاعب، يصح على الأم قبل حمل الرضيع تحريك الكتفين بشكل مقصود إلى أسفل، بعيدا عن الأذن؛ نظرا لأن رفع الكتفين إلى أعلى يرفع خطر الإصابة بالشد العضلي في منطقة الكتفين ومؤخرة الرقبة.

ومن المفيد أيضا أن تستند الأم خلال الإرضاع إلى الخلف ورفع الساقين إلى أعلى، ويعد السرير والأريكة ومقعد الفوتيه مناسبة لهذا الغرض.

كما يمكن تخفيف العبء عن منطقة الكتفين من خلال سند الذراع، الذي يحمل رأس الرضيع، على وسادة. وبالمثل يمكن تخفيف العبء عن منطقة مؤخرة الرقبة بوضع وسادة خلفها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، نصائح لتجنب آلام الظهر أثناء الرضاعة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : فوشيا