مفاجأة..الغذاء والدواء تُقر عقارًا جديدًا يقضى على نقص الانتباه
مفاجأة..الغذاء والدواء تُقر عقارًا جديدًا يقضى على نقص الانتباه

مفاجأة..الغذاء والدواء تُقر عقارًا جديدًا يقضى على نقص الانتباه شبكة الفرسان نقلا عن مبتدأ ننشر لكم مفاجأة..الغذاء والدواء تُقر عقارًا جديدًا يقضى على نقص الانتباه، مفاجأة..الغذاء والدواء تُقر عقارًا جديدًا يقضى على نقص الانتباه ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، مفاجأة..الغذاء والدواء تُقر عقارًا جديدًا يقضى على نقص الانتباه.

شبكة الفرسان أفرجت الهيئة العامة للغذاء والدواء الأمريكية "FDA" عقارًا جديدًا، لعلاج اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة "ADHD".

وجاء فى التقرير الذى نشرته الهيئة على صفحتها الرسمية، أن العقار الجديد يعرف بـ"Strattera"، وتكمن أهميته فى علاج اضطراب نقص الانتباه، وفرط الحركة لدى الأطفال والبالغين.

وكشف التقرير عن الآثار الجانبية الأكثر شيوعا للعقار عند الأطفال، والتى تتمثل فى: فقدان الشهية، والغثيان، والقىء، والدوخة، والتعب، وتقلبات المزاج.

كما أوضح التقرير الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لدى البالغين، والتى تتمثل فى: الإمساك، وجفاف الفم والغثيان، وانخفاض الشهية، والدوخة.

يذكر أن هذا الاضطراب يبتكر بسبب خلل عضوى فى الأجزاء التى تتحكم فى الانتباه والسيطرة على النشاط فى المخ، وهو الأمر الذى يجعل المرضى يعانون من صعوبات فى تطبيق مهام معينة، حيث تبدو تصرفاتهم غربية، فضلا عن إنهم يندفعون فى حركاتهم، ولا يتمكنون من السيطرة على أنفسهم.

يشار إلى أن اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة أحد أشهر أمراض اضطراب السلوك العصبى التى تصيب الأطفال فى مرحلة الدراسة، ويتميز المصابون به، بأنه لا يمكنهم التركيز، أو إعطاء الاهتمام الكافى لشىء محدد.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، مفاجأة..الغذاء والدواء تُقر عقارًا جديدًا يقضى على نقص الانتباه، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ