محافظ كفر الشيخ يتفقد مشروعات الإنتاج الحيواني والألبان والدواجن بسخا 
محافظ كفر الشيخ يتفقد مشروعات الإنتاج الحيواني والألبان والدواجن بسخا 

محافظ كفر الشيخ يتفقد مشروعات الإنتاج الحيواني والألبان والدواجن بسخا  شبكة الفرسان نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم محافظ كفر الشيخ يتفقد مشروعات الإنتاج الحيواني والألبان والدواجن بسخا ، محافظ كفر الشيخ يتفقد مشروعات الإنتاج الحيواني والألبان والدواجن بسخا  ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، محافظ كفر الشيخ يتفقد مشروعات الإنتاج الحيواني والألبان والدواجن بسخا .

شبكة الفرسان اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ

تفقد اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، وحدة الإنتاج الحيواني بسخا والمعروفة بوحدة إبتكار الألبان، حيث وجه بضرورة العناية بالثروة الحيوانية واستغلال هذه الحظائر التي امرت الدولة الكثير، بعمل استثمار أكبر قدر ممكن من عدد رؤوس المواشي بمختلف أنواعها.
كما استمع محافظ كفر الشيخ من الدكتور خالد أبو شادي مدير البحوث الزراعية بسخا، عن كيفية مراحل تربية الحيوانات في قطاع الإنتاج الحيواني، في مختلف الأعمار، كما وضح أبو شادي لمحافظ كفر الشيخ عن إبتكار الوحدة لأنواع عديدة من سلالات الإنتاج الحيواني بجانب إبتكار الوحدة من الماعز والخرفان.
كم تفقد محافظ كفر الشيخ، محطة دواجن سخا الغير مستغلة، ووجه بعمل تقرير فوري للعرض عن كيفية استثمار هذه المحطة، خاصة أن المحطة معطلة دون الاستفادة منها يعد إهمالا جسيمًا، في ظل تكفل الدولة الكثير من المال من أجل إنشاء عنابر المحطة لم تستغل الاستغلال الأمثل.
وفي نفس السياق تفقد "نصر" استراحة الخبراء بمجمع بحوث سخا المكونة من ثلاثة طوابق، ووجه بالعناية بهذا المبنى والحرص على النظافة الدائمة به، ثم تفقد محافظ كفر الشيخ أقسام المركز الدولي للتدريب على رعاية الحيوان بسخا وخاصة معمل التلقيح الصناعي للحيوانات، حيث أشاد بما يقوم به المركز بالعناية بالثروة الحيوانية بالمحافظة.
وشهد محافظ كفر الشيخ تجربة عملية لعملية الحصول على السائل المنوي والاستفادة منه في أعمال التلقيح الصناعي، ومن ثم إبتكار سلالات من الحيوانات ذات كثافة عالية في اللحوم وإنتاج الألبان.
وأكد محافظ كفر الشيخ أن المحافظة تدعم بكل طاقاتها قطاعي الإنتاج الزراعي والحيواني بكل السبل، حيث يمثلان أهمية كبيرة في تنمية الثروة الزراعية والحيوانية بالمحافظة.
رافق محافظ كفر الشيخ في جولته، المهندس علي عبدالستار سيد أحمد مساعد المحافظ لمنطقة وسط ورئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، والدكتور خالد أبو شادي مدير البحوث الزراعية، والدكتور وائل عوض مدير محطة بحوث الإنتاج الحيواني بسخا، وعدد من القيادات التنفيذية بوزارة الزراعة بقطاعي الإنتاج الزراعي والحيواني بكفر الشيخ.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، محافظ كفر الشيخ يتفقد مشروعات الإنتاج الحيواني والألبان والدواجن بسخا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي