أبو العينين: الأحكام الصادرة من مجلس الدولة أسس قضائية تنظم الحياة
أبو العينين: الأحكام الصادرة من مجلس الدولة أسس قضائية تنظم الحياة

أبو العينين: الأحكام الصادرة من مجلس الدولة أسس قضائية تنظم الحياة شبكة الفرسان نقلا عن المصريون ننشر لكم أبو العينين: الأحكام الصادرة من مجلس الدولة أسس قضائية تنظم الحياة، أبو العينين: الأحكام الصادرة من مجلس الدولة أسس قضائية تنظم الحياة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، أبو العينين: الأحكام الصادرة من مجلس الدولة أسس قضائية تنظم الحياة.

شبكة الفرسان أكد المستشار ماهر أبو العينين، نائب رئيس مجلس الدولة، أن الأحكام الصادرة من مجلس الدولة، هي بمثابة مبادئ قضائية تنظم الحياة المتغيرة وتسد النقص التشريعي السائد، مستندًا إلى حكمي المسئولية على أساس المخاطر وحكم الإضراب السلمى.

وأكد في كلمته، خلال مؤتمر الملتقى العلمي الثاني للاتحاد العربي للقضاء الإداري، أن تطبيق المسئولية دون خطر ترسيخ للشريعة الإسلامية، ونص عليها القانون المدني، أي أن المسئولية دون خطأ تلزم من أخطأ إزالة الضرر .

وصرح "أبو العينين"، أن الجميع أمام القانون الإداري مسئول عن الجوار غير المؤلفة الذي يسبب مشاكل لجاره، وعلى المتضرر أن يستعمل حقه  ضد مالك العقار، بمعنى أنه ليس للجار أن يرجع على جاره في أشياء يغلب تجنبها، ولكنه يطلب قدر الاستطاعة، في إزالة الضرر، كما أن الضرر من العمليات الطبية والمظاهرات وإتلاف الممتلكات يكون التعويض عن المسئولية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، أبو العينين: الأحكام الصادرة من مجلس الدولة أسس قضائية تنظم الحياة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصريون