الوزراء: الإعدام لمن يخطف طفلًا ويهتك عرضه
الوزراء: الإعدام لمن يخطف طفلًا ويهتك عرضه

الوزراء: الإعدام لمن يخطف طفلًا ويهتك عرضه

شبكة الفرسان نقلا عن الدستور ننشر لكم الوزراء: الإعدام لمن يخطف طفلًا ويهتك عرضه، الوزراء: الإعدام لمن يخطف طفلًا ويهتك عرضه ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز،

الوزراء: الإعدام لمن يخطف طفلًا ويهتك عرضه

.

شبكة الفرسان بحث مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعى، الأربعاء، عددًا من الملفات المهمة فى مقدمتها الموافقة على صرف تعويضات للمضارين من حريق «سوق إمبابة»، وتعديل بعض بنود قانون الشركات المساهمة بهدف شد الاستثمار، فضلًا عن تغليظ عقوبة خطف الأطفال لتصل إلى الإعدام.

صرف تعويضات للمضارين من حريق «سوق إمبابة»

قالت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن مجلس الوزراء وافق على تعويض المضارين من حريق سوق إمبابة، الذى نشب يوم الجمعة الماضى.
وأشارت الوزيرة، خلال مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء أمس، إلى أن الحكومة وافقت على التعويضات الاستثنائية للمضارين بواقع ٢٥ ألف جنيه للمنقولات بالوحدات السكنية المضارة، و٥ آلاف جنيه للكشك وألفى جنيه للفاترينه، و١٥ ألف جنيه لكل محل و١٠ آلاف جنيه للباكية. وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه تم، أمس الأول، صرف جميع التعويضات لكل المصابين بحادث المنيا الإرهابى الذين كانوا يتلقون العلاج بمعهد ناصر ومستشفى الجلاء العسكرى ويتبقى صرف تعويضات الشهداء، سيتم بعد إعلام الوراثة.

تجديد قانون الشركات المساهمة لحماية المستثمر الصغير

قالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار، إن مجلس الوزراء بحث تجديد القانون رقم ١٥٩ لسنة ١٩٨١ الخاص بأحكام الشركات المساهمة، وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة، الذى يهم جميع شركات القطاع الخاص فى مصر.
وأكدت «نصر»، فى مؤتمر صحفى بهيئة الاستثمار أمس الأربعاء، أن تعديلات القانون تركز على الحوكمة وتحسين بيئة الأعمال وحماية المستثمر الصغير وأداء سوق المال.
وأشارت إلى أنه سيتم العرض النهائى للتعديلات على مجلس الوزراء، الأسبوع المقبل، حتى يمكن اللحاق بمناقشته وإقراره فى مجلس النواب خلال هذه الدورة، لافتة إلى أن تجديد القانون يدعم قانون الاستثمار، وهو ضمن منظومة الإصلاحات التشريعية لتحسين مناخ الاستثمار.

الموافقة على «تنظيم الجامعات» لتسهيل عمل وندب أعضائها

قال وزير التعليم العالى الدكتور خالد عبدالغفّار، إن مجلس الوزراء وافق على تجديد مواد من قانون تنظيم الجامعات، تتضمن تنظيم عمل أعضاء هيئة التدريس وتيسير التحاقهم وندبهم بوظائف أخرى.
وأوضح «عبدالغفّار»، فى مؤتمر صحفى بهيئة الاستثمار، أن التعديلات تشمل المادة «١٤٨» التى تتضمن ندب أعضاء هيئة التدريس بناء على طلبهم من جامعة إلى أخرى، وكذلك الالتحاق والانتقال إلى الجامعات التى تعانى نقصًا فى الأعداد.
وأشار «عبدالغفّار» إلى أن الندب من جامعة إلى أخرى أو العمل العام دون الخصم من سنوات الإعارة، لافتًا إلى أن التعديلات تشمل المادة الخاصة بمرافقة عضو هيئة التدريس للزوج أو الزوجة، حيث يضع المجلس الأعلى للجامعات الضوابط للتأكد من سفر الزوج أو الزوجة إلى الخارج حتى لا تستغل الإجازات «الرجولية» بطريقة خاطئة، كما شملت التعديلات أيضًا تخصيص مدد إجازات التفرغ العلمى أو العمل فى مهمة قومية.
وأعلن وزير التعليم العالى، أنه تمت الموافقة على قرض مقدم من هيئة الجايكا اليابانية بقيمة ٩٠ مليون دولار، للتعاون فى مجال التعليم والصحة، للاستفادة من الخبرات اليابانية من خلال زيادة عدد المبعوثين من ٢٠٠ إلى ٥٠٠ مبعوث.

وزير العدل: تغليظ عقوبات الخطف لمواجهة الجرائم

قال المستشار حسام عبدالرحيم، وزير العدل، إن مجلس الوزراء وافق على تجديد ٣ مواد من قانون العقوبات بشأن الجرائم الخاصة بأعمال الخطف، وهى المواد ٢٨٣ و٢٩٠ و٢٨٩. لمواجهة أعمال الخطف، لافتًا إلى أن كثرة حوادث خطف الأطفال وطلب الفدية التى تكررت فى الآونة كانت السبب فى سرعة استصدار القانون.
وأعلن وزير العدل، فى مؤتمر صحفى أمس الأربعاء، أن التعديلات تشمل المادة ٢٨٣ لتنص على «أنه كل من أخفى طفلًا حديث العهد بالولادة أو أبدله بآخر أو عازاه زورًا إلى غير من أى من والداه يعاقب بالسجن». وتتضمن المادة ٢٨٩ «أنه كل من خطف بنفسه طفلًا لم يبلغ سنة ١٢ سنة ميلادية كاملة يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن ٧ سنوات وتكون العقوبة السجن مدة لا تقل عن ١٠ سنوات إذا كان المخطوف تجاوز سنه ١٢ سنة أو إذا كان الخطف مصحوبًا بالفدية تكون العقوبة بالسجن المشدد لمدة لا تقل عن ١٥ سنة ولا تزيد عن ٢٠ سنة، ويحكم على فاعل جناية الخطف بالإعدام أو السجن إذا اقترنت بها جريمة مواقعة المخطوف أو هتك عرضه».
وشملت تعديلات المادة ٢٩٠ على «أنه كل من خطف بنفسه شخصًا بالإكراه يعاقب بالإكراه مدة لا تقل عن ١٠ سنوات، وإذا كان الخطف بطلب الفدية تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تزيد عن ٢٠ سنة وإذا كان المخطوف طفلًا أو أنثى تكون العقوبة السجن المؤبد ويعاقب بالإعدام إذا اقترنت بها جناية هتك عرض المخطوف».

مساواة المرحلة الثالثة من مشروع «بيت الوطن» بالمرحلة السابقة

قال المهندس مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، إن مجلس الوزراء بحث أمس الأربعاء، بعض الإجراءات المتعلقة بـمشروع «بيت الوطن»، وتمت الموافقة على مساواة المرحلة الثالثة من المشروع بالمراحل السابقة فى قيمة المقدم بحيث يكون المقدم ٢٥٪‏ بدلًا من ٣٥٪‏.
وأعلن الوزير، فى مؤتمر صحفى بمقر هيئة الاستثمار أمس الأربعاء، أن الحكومة وافقت أيضًا على طلب المصريين بالخارج فى المرحلة الخامسة بالمشروع بأن تكون هناك نسبة خصم ٧٫٥٪ مقابل سداد المصريين بالخارج لقيمة الوحدات بالكامل.

الموافقة على تجديد «تنظيم الملاحة النهرية»

قال المهندس هشام عرفات، وزير النقل، إن مجلس الوزراء وافق فى اجتماعه على قانون تنظيم الملاحة النهرية ضمن طريقة تفعيل النقل النهرى ونقل البضائع. وأشار إلى أن الهيئة العامة للنقل النهرى حلت محل الإدارات المحلية للملاحة النهرية فى وزارة التنمية المحلية.
وأعلن الوزير، خلال مؤتمر صحفى على هامش اجتماع مجلس الوزراء أمس الأربعاء، أن القانون وضع اشتراطات فنية ومواصفات خاصة للأطقم العاملة ومعدات السلامة، والإنقاذ وإجراءات الترخيص والشروط الواجب اتباعها لسلامة الوحدة النهرية لنقل البضائع أو الركاب.

«الوزراء» يوافق على إنشاء المركز الدولى لتسوية المنازعات

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإنشاء مركز القاهرة الدولى للتدريب على تسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام، ويأتى ذلك فى إطار حرص مصر على مواصلة دورها المحورى لحفظ السلم والأمن فى المنظمات والمحافل الدولية والإقليمية بما يسهم فى تحقيق الأهداف الاستراتيجية للسياسة المصرية الخارجية فى عدد من المناطق ذات الأهمية للأمن القومى المصرى. ووافق المجلس أيضًا على اتفاق التسوية الموقع بين محافظة الإسكندرية وشركة المقاولون العرب ممثلة فى شركة نهضة للخدمات البيئية الحديثة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان،

الوزراء: الإعدام لمن يخطف طفلًا ويهتك عرضه

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور