محافظ البحيرة: تحديد 37 ألف فدان ملك هيئة التنمية الزراعية استولت عليها 7 شركات كبرى
محافظ البحيرة: تحديد 37 ألف فدان ملك هيئة التنمية الزراعية استولت عليها 7 شركات كبرى

محافظ البحيرة: تحديد 37 ألف فدان ملك هيئة التنمية الزراعية استولت عليها 7 شركات كبرى شبكة الفرسان نقلا عن اخبار اليوم ننشر لكم محافظ البحيرة: تحديد 37 ألف فدان ملك هيئة التنمية الزراعية استولت عليها 7 شركات كبرى، محافظ البحيرة: تحديد 37 ألف فدان ملك هيئة التنمية الزراعية استولت عليها 7 شركات كبرى ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، محافظ البحيرة: تحديد 37 ألف فدان ملك هيئة التنمية الزراعية استولت عليها 7 شركات كبرى.

شبكة الفرسان أعلنت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، أنه تم تخصيص مساحة 37 ألف فدان مملوكة للهيئة العامة للتنمية الزراعية ووزارة الزراعة بمنطقة الوادى الفارغ بوادى النطرون قام أصحاب 7 شركات كبرى ورجال أعمال بوضع يدهم عليها منذ سنوات.
وأكدت أن الهيئة أرسلت خطاب يوم 28 الجارى فقط للوحدة المحلية لمركز ومدينة وادى النطرون لتحديد المساحة، حيث تم تشكيل لجنة على الفور من الوحدة المحلية وأملاك الدولة وشبكات المرافق وهيئة التنمية الزراعية برئاسة المهندس صلاح مسعود رئيس المدينة لحصر تلك المساحات، حيث تبين أن شركة الريف الأوروبى وتضم شركات "كايرو 3 والوادى وأحمد الصباحى  وتضع يدها على مساحة 10 آلاف فدان، تبين وجود 500 فدان منها غير مزروعة، كما تبين قيام شركة تكنو دريل بوضع يدها على مساحة 6510 فدان غير منزرعة بأية محاصيل وتبين قيام شركة الأمل بوضع يدها على مساحة 5000 فدان تبين زراعة 2500 فقط منها وشركة الرضا تضع يدها على مساحة 2500 فدان تبين أن منها 150 فدان لم يتم زراعتها.
وتبين للجنة استيلاء شركة الجبالى على مساحة 3500 فدان منها 1500 فدان غير منزرعة، كما تبين قيام شركة إيجاست بوضع يدها على مساحة 5000 فدان تبين عدم زراعة 2000 فدان منها.
وأشارت محافظ البحيرة أن تقرير اللجنة تضمن منح مهلة لواضعى اليد على المساحة المذكورة وتقدر بـ37 ألف فدان أملاك دولة 15 يوما لتوفيق أوضاعهم وسداد قيمة الأرض المنزرعة والمستغلة من جانب تلك الشركات طبقا لما يتم تقديره من جهة الولاية وحذرت اللجنة من سحب الأرض والتصرف فيها فى حال عدم الاستجابة ، كما طالبت اللجنة هيئة التنمية الزراعية باتخاذ الإجراءات القانونية لاسترداد وسحب الاراضى الغير مستغلة وغير منزرعة وعرضها على لجنة استرداد أراضى أملاك الدولة للتصرف فيها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، محافظ البحيرة: تحديد 37 ألف فدان ملك هيئة التنمية الزراعية استولت عليها 7 شركات كبرى، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اخبار اليوم