خالد الجندي: الكلمة أمانة ولها دور كبير في الحفاظ على أمن المجتمع
خالد الجندي: الكلمة أمانة ولها دور كبير في الحفاظ على أمن المجتمع

خالد الجندي: الكلمة أمانة ولها دور كبير في الحفاظ على أمن المجتمع شبكة الفرسان نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم خالد الجندي: الكلمة أمانة ولها دور كبير في الحفاظ على أمن المجتمع، خالد الجندي: الكلمة أمانة ولها دور كبير في الحفاظ على أمن المجتمع ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، خالد الجندي: الكلمة أمانة ولها دور كبير في الحفاظ على أمن المجتمع.

شبكة الفرسان قال الشيخ خالد الجندي ،الداعية الإسلامى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن للكلمة دورًا كبيرًا في المجتمع، وفي حياة الإنسان، فإيجاد الموجودات كان بكلمة، وقيام السماوات والأرض كان بكلمة، ودخول الإنسان ساحة الإيمان بكلمة، وكذلك الخروج منه بكلمة.

وأوضاف، الجندى في كلمته ضمن فعاليات ملتقى الفكر الإسلامي الذي ينظمه المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف بساحة مسجد الإمام الحسين، امس الأربعاء: «أنه مما يدل على قيمة الكلمة وخطورتها، أن القرآن الكريم به 30 جزءا، و60 حزبا، نجد فيه أن كلمة ” قل ” هي أكثر الكلمات ذكرا في القرآن، فقد نوهت 618 مرة، مشيرًا إلى أن الإسلام دين اليسر والسماحة، فعندما ننظر إلى أركانه الخمسة نجد أن الحج فرض على المستطيع، والصيام للقادر، والزكاة مفروضة على الغني، فكل أمور الإسلام سهلة وميسرة على هذا النحو».

وفي ختام كلمته التي جاءت تحت عنوان «الإسلام وأمانة الكلمة»، أكد الجندى أن الكلمة أمانة، وذات مسئولية في الحفاظ على أمن المجتمع وسلامته، فإذا لم يكن لسان المرء في يد العقل والحكمة يصبح ملكا للشيطان، يصرفه كيفما شاء، فكما أن الكلمة نعمة فهي أيضا تكون في بعض الأحيان نقمة .

ومن جانبه أكد الدكتور سامي الشريف، رئيس لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية وعميد كلية الإعلام بالجامعة الحديثة، أن وسائل الإعلام الحديثة أكثر الوسائل تأثيرًا في تربية النشء، فيجب الاهتمام بها ووضع آليات دقيقة للتعامل معها، كما أن هناك دورا هاما للأسرة في توجيه أبنائها إلى القيم الإيجابية يجب عليها القيام به، وأن علماء الدين في المساجد والكنائس عليهم دور كبير في إعادة الأمور إلى نصابها الصحيح، وبخاصة في مجال القيم والأخلاق .

وشدد على أهمية التخصص وعدم السماح لغير المتخصصين بالفتوى وبخاصة عبر وسائل الإعلام؛ لما تثيره فتاوى غير المتخصصين من فوضى وإرباك للمجتمع.

وأشار الدكتور عبدالله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إلى خطورة الكلمة، مؤكدا أنها أمانة ولها رسالتها وخطورتها في حياة الناس، فالكلمة قد تضيع دينا، وقد تعلن حربا، وقد تهدم أمة، ولذلك أوجب الله تعالى علينا أن نقول للناس حسنا، وأن نرد على الكلام السيء بالكلام الحسن الطيب، فعلينا أن نعمر هذا البلد الطيب بالكلام الطيب، وسوف نجني خيرا قريبا بإذن الله تعالى، سوف نجني أمنا وأمانا واستقرارا .

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، خالد الجندي: الكلمة أمانة ولها دور كبير في الحفاظ على أمن المجتمع، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم