موائد الرحمن بالبحيرة.. مظلة للعمال والفقراء وصورة من صور «التكافل الاجتماعي»
موائد الرحمن بالبحيرة.. مظلة للعمال والفقراء وصورة من صور «التكافل الاجتماعي»

موائد الرحمن بالبحيرة.. مظلة للعمال والفقراء وصورة من صور «التكافل الاجتماعي» شبكة الفرسان نقلا عن اخبار اليوم ننشر لكم موائد الرحمن بالبحيرة.. مظلة للعمال والفقراء وصورة من صور «التكافل الاجتماعي»، موائد الرحمن بالبحيرة.. مظلة للعمال والفقراء وصورة من صور «التكافل الاجتماعي» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، موائد الرحمن بالبحيرة.. مظلة للعمال والفقراء وصورة من صور «التكافل الاجتماعي».


شبكة الفرسان تتنوع موائد الرحمن بمحافظة البحيرة من مدينة لآخرى ومن طريق لطريق، وأشهرها التي تقام على الطريق الزراعي "القاهرة -  الإسكندرية"، وتشتهر بها مدن البحيرة وخاصة دمنهور وكفر الدوار وإيتاي البارود وأبو حمص بالإضافة لموائد القوات المسلحة التي تحرص المنطقة الشمالية العسكرية على إقامتها سنويا.

ويحرص أصحاب تلك الموائد على إغلاق الطريق أمام السيارات المارة والمواطنين ممن تصادف مرورهم على الطريق وقت انطلاق مدفع الإفطار لدعوتهم للدخول للمائدة وتناول طعام الإفطار  ويتنافس أصحاب الموائد في استقبال أكبر عدد من المواطنين، بالإضافة للعمال البسطاء والفقراء من أهل المنطقة الذين يجدون في تلك الموائد وسيلة لهم لتناول اللحوم والدواجن.

علي الجانب الاخر، قال المهندس محمد الكاتب صاحب مصنع بمنطقة الحرير الصناعي بكفر الدوار، إنه يحرص على إقامة مائدة الرحمن كل عام بالرغم من الأزمة المالية للعمال الذين لا يستطيعون السفر لتناول الإفطار في منازلهم وأهالي المنطقة من الفقراء.

ولفت إلى أن الوجبات تتنوع يوميا ما بين لحوم ودواجن وأسماك، بالإضافة لتوزيع 150 وجبة يوميًا لغير القادرين أو العمال وبعض الفئات من الذين يقضون ساعات الإفطار خارج منازلهم.

كما أضاف مصطفى الوليلي "رجل أعمال"، أنه اعتاد إقامة مائدة رحمن على الطريق الزراعي لاستضافة رواد الطريق الزراعي بدمنهور وقت الإفطار، مؤكدا أنه يستقبل يوميًا حوالي 150 مواطنًا وتتنوع الوجبات المقدمة لهم مابين لحوم ودواجن وخضار وأرز وخبز وعصائر.

وتابع: "على الطريق الزراعي بدمنهور أيضًا توجد مائدة أخرى يقيمها أولاد رفعت اللمسي والتي يحرصون على إقامتها سنويا، ويقصدها السائقون والفقراء من أهالي دمنهور وتشهد منافسة كبيرة مع باقي الموائد على الطريق في استقبال أكبر عدد من الصائمين".

فيما قال عصام أحمد عامل بأحد الثلاجات على الطريق الزراعي، إنه يتناول الإفطار داخل المائدة يوميًا حيث يقيم بمدينة شبراخيت ولا يستطيع التوجه لمنزله للإفطار والعودة مرة أخرى لذلك يتوجة للمائدة، مشيرا إلى أنه يلاقي ترحيبا كبيريًا من القائمين عليها حيث يتبارى العاملون في خدمتهم حتى ينتهوا من تناول الطعام.

وفي حي أبو الريش بدمنهور توجد مائدة القوات المسلحة والتي تقام سنويا وتخصص للفقراء وأهالي المنطقة وعابري السبيل ويقدم فيها وجبات متنوعة مابين دواجن ولحوم ويعكف القائمون عليها من ضباط وأفراد المنطقة الشمالية ومحطة دمنهور العسكرية على خدمة الصائمين وتقديم كل ما يحتاجونه من وجبات جاهزة ومواد تموينية وسلع غذائية وينتظرها أهالى المنطقة كل عام.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، موائد الرحمن بالبحيرة.. مظلة للعمال والفقراء وصورة من صور «التكافل الاجتماعي»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اخبار اليوم