محافظ مطروح: استرداد كافة الأراضى المنهوبة وتسليم إحدى الشركات 180 ألف فدان
محافظ مطروح: استرداد كافة الأراضى المنهوبة وتسليم إحدى الشركات 180 ألف فدان

محافظ مطروح: استرداد كافة الأراضى المنهوبة وتسليم إحدى الشركات 180 ألف فدان شبكة الفرسان نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم محافظ مطروح: استرداد كافة الأراضى المنهوبة وتسليم إحدى الشركات 180 ألف فدان، محافظ مطروح: استرداد كافة الأراضى المنهوبة وتسليم إحدى الشركات 180 ألف فدان ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، محافظ مطروح: استرداد كافة الأراضى المنهوبة وتسليم إحدى الشركات 180 ألف فدان.

شبكة الفرسان أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، أنه تم الانتهاء من إزالة كافة التعديات على أراضى الدولة، الصادر لها نحو 1300 قرار إزالة متنوع، بالإضافة مساحة 180 ألف فدان المخصصة لمشروع رئيس الجمهورية لاستزراع 1,5 مليون فدان، بمنطقتى المغرة بمساحة 150 ألف فدان وشرقى سيوة بمنطقتى أم هويمل بمساحة 20 ألف فدان والخشبى بمساحة 10 ألاف فدان، حيث تم مراجعة كافة المساحة وإزالة كافة التعديات عليها، مع الإبقاء على الزراعات الجادة والمثمرة بمنطقة المغرة بالعلمين، الخاصة بالشركات التى تقدمت بطلبات تقنين أوضاعها وتسليم كامل المساحة  لشركة الريف  المصرى.

 

وصرح محافظ مطروح، فى تصريح خاص لـ"شبكة الفرسان" أنه تم ويجرى تسليم الأراضى الواقعة فى زمام محافظة مطروح وتتبع جهات ولاية أخرى، بعد إزالة التعديات من عليها واستردادها، لتسليمها للهيئات صاحبة الولاية، لتكون مسئولة أمام الدولة عن حماية أراضيها وحسن استغلالها.

 

وأعلن أبو زيد بأن الأراضى الخاصة بالمحافظة، سيتم استغلالها على الوجه الأمثل وبما يتناسب مع طبيعتها وموقعها، سواء فى مشروعات المنفعة العامة أو طرحها للاستثمار، مشيرا إلى أن محافظة مطروح استطاعت استرداد 16 مليون متر مربع بقيمة 7,7 مليار جنيه بعد فسخ التعاقد مع 28 شركة استثمارية لم تلتزم بجدية التعاقد، وسيتم إعادة طرح أراضى هذه المشروعات أمام الشركات والمستثمرين الجادين.

 

ولفت اللواء علاء أبو زيد، إلى أنه تمت إزالة 1300 حالة تعدى بمراكز ومدن المحافظة المتنوعة، لا تنطبق عليها شروط التقنين، وذلك بالتعاون مع القوات المسلحة ومديرية أمن مطروح ومجالس المدن، مؤكداً بأنه سيتم مواجهة أية تجارب للتعدى على أراضى الدولة، وقيام البعض بالبناء بالمخالفة لخطوط التنظيم وعلى أراضى المنفعة العامة  أو إغلاق الشوارع، بكل حزم وحسم، مع تطبيق عقوبات رادعة بكل الوسائل القانونية والتنفيذية ضد المعتدين، لما يسببه الاستيلاء على أراضى الدولة بغير وجه حق من أضرار على الدولة والمجتمع، بالإضافة إلى العشوائية والإضرار بمظهر المحافظة سياحيًا وحضارياً وصعوبة توصيل البنية التحتية و الخدمات للمواطنين.

 

ودعا محافظ مطروح، إلى تحمل الجميع المسئولية تجاه مواجهة ظاهرة التعدى على أراضى الدولة، كخطوة هامة من أجل توفير رعاية اجتماعية حقيقية للجميع، خاصة وأن تلك الأراضى هى لصالح الشباب والأجيال المقبلة، مؤكداً على أنه لن يضار أى مواطن فى عهد الرئيس  السيسى، الذى يحرص دائما على تحقيق مصالح المواطنين، والتوجيه بتقديم الحلول الفورية لها من أجل مصر والمصريين والعبور إلى المستقبل، مع احترامه وتقديره لدور أبناء مطروح كحماة للبوابة الغربية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، محافظ مطروح: استرداد كافة الأراضى المنهوبة وتسليم إحدى الشركات 180 ألف فدان، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع