محافظ دمياط يشارك في لجنة تطوير وتطهير بحيرة المنزلة ببورسعيد
محافظ دمياط يشارك في لجنة تطوير وتطهير بحيرة المنزلة ببورسعيد

محافظ دمياط يشارك في لجنة تطوير وتطهير بحيرة المنزلة ببورسعيد

شبكة الفرسان نقلا عن الوطن ننشر لكم محافظ دمياط يشارك في لجنة تطوير وتطهير بحيرة المنزلة ببورسعيد، محافظ دمياط يشارك في لجنة تطوير وتطهير بحيرة المنزلة ببورسعيد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز،

محافظ دمياط يشارك في لجنة تطوير وتطهير بحيرة المنزلة ببورسعيد

.

شبكة الفرسان شارك الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، اليوم، في الاجتماع الدوري الذي عقدته لجنة تطوير وتطهير بحيرة المنزلة برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية بمدينة بورسعيد، وبحضور كل من اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتور أحمد شعراوي محافظ الدقهلية وممثلي مديري أمن الثلاث محافظات وممثلي الجيش الثاني الميداني.

وصرح الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، في بيان صادر عنه، إن الاجتماع تناول آخر مستجدات أعمال تطهير بحيرة المنزلة من التعديات والتي لازالت مستمرة دون توقف منذ صدور توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل شهرين لتنفيذ مشروع التطهير الكامل للبحيرة وإعادتها إلى سابق عهدها كواحدة من أكبر البحيرات الشمالية لإنتاج الأسماك.

وأعلن المحافظ، أن العمل مستمر لتطهير كافة مسطح البحيرة من كل أنواع التعديات وكذلك تطهير البحيرة من الملوثات، مؤكدًا أن الحملة متواصلة من خلال تعميق البواغيز وشق قنوات داخلية منها إلى عمق البحيرة بطول 6 كيلومترات للمساهمة في جريان مياه البحر المتوسط داخل البحيرة، والتي تساهم فى تطهيرها من الملوثات، ويتواكب ذلك مع تطهير قناة الاتصال وتعميقها، والتى تربط بين البحيرة وقناة السويس لاكتمال جريان المياه بين البحر المتوسط وبحيرة المنزلة وقناة السويس لإزالة كافة الملوثات الكامنة فى قاع البحيرة وإعادتها كمصدر هام لإنتاج الثروة السمكية فى مصر.

وصرح المحافظ من المرتقب انتهاء المرحلة الأولى من مشروع تطهير البحيرة من الملوثات خلال شهر أغسطس الجاري ومن قبلها الانتهاء من كافة التعديات، حيث سيتم عرض مخطط ومراحل التطهير للبحيرة على رئيس الجمهورية موضحا أن اللجنة شددت في الاجتماع علي أنه لن يكون هناك أى تهاون أو السماح بعودة التعديات على بحيرة المنزلة مرة آخري وسيتم التعامل معها بكل قوة وطبقا للقانون حتى يمكن تطبيق المخطط الشامل لتطوير واستغلال البحيرة سياحيا واقتصاديا وإعادة الثروة السمكية المتميزة إليها مرة أخرى.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان،

محافظ دمياط يشارك في لجنة تطوير وتطهير بحيرة المنزلة ببورسعيد

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن