لجنة إعداد «تداول المعلومات» تدرس إنشاء محكمة مختصة
لجنة إعداد «تداول المعلومات» تدرس إنشاء محكمة مختصة

لجنة إعداد «تداول المعلومات» تدرس إنشاء محكمة مختصة شبكة الفرسان نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم لجنة إعداد «تداول المعلومات» تدرس إنشاء محكمة مختصة، لجنة إعداد «تداول المعلومات» تدرس إنشاء محكمة مختصة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، لجنة إعداد «تداول المعلومات» تدرس إنشاء محكمة مختصة.

شبكة الفرسان قالت الدكتورة هدى زكريا، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، رئيس لجنة إعداد مشروع قانون حرية تناقل المعلومات، إن اللجنة تدرس حاليًا تجارب عدد من الدول التى طبقت التجربة فيما يخص أشكال القوانين وآليات تطبيقها.

وأضافت «زكريا»، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أمس، أن التجارب التى وضعتها اللجنة هى المطبقة فى الولايات المتحدة الأمريكية، وجنوب أفريقيا، وسويسرا، والأردن، والهند، والمجر، وأن اللجنة قررت عقد جلستها الثانية بعد أسبوعين، حتى تكون هناك مدة كافية لدراسة تجارب هذه الدول.

وأشارت إلى أن مشروع القانون سيساعد الصحفيين فى التصدى لقضايا الفساد من خلال آلية العمل التى سيضعها القانون، وسيتيح للمواطنين إتاحة الحصول على المعلومات أيضاً. وقالت: «سيتم عقد اجتماع فى 15 أغسطس الجارى لاستعراض نتائج كل القوانين التى تمت دراستها فى الدول الأخرى حتى نكون قد استفدنا من التجارب، ووضعنا معايير إيجابية يمكن السير عليها»، موضحة أن الاستفادة من التجارب السابقة أفضل وسيلة للخروج بقانون يتماشى مع المعايير اللازمة لإنجاحه. وصرح جمال شوقى، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى للإعلام، عضو لجنة إعداد القانون، أنه سيتم خلال الاجتماع المقبل بحث تيسير إجراءات الحصول على المعلومة وعقاب الموظف الممتنع عن منح المعلومة، وتوصية بإنشاء محكمة خاصة لتطبيق هذه العقوبة، موضحاً أن هناك مقترحين، إما إسناد الأمر لمحكمة القضاء الإدارى أو إنشاء محكمة خاصة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، لجنة إعداد «تداول المعلومات» تدرس إنشاء محكمة مختصة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم