هشام عمارة: ارتفاع الاحتياطى النقدى لـ36 مليار دولار يعطى ثقة باقتصاد مصــر
هشام عمارة: ارتفاع الاحتياطى النقدى لـ36 مليار دولار يعطى ثقة باقتصاد مصــر

هشام عمارة: ارتفاع الاحتياطى النقدى لـ36 مليار دولار يعطى ثقة باقتصاد مصــر شبكة الفرسان نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم هشام عمارة: ارتفاع الاحتياطى النقدى لـ36 مليار دولار يعطى ثقة باقتصاد مصــر، هشام عمارة: ارتفاع الاحتياطى النقدى لـ36 مليار دولار يعطى ثقة باقتصاد مصــر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، هشام عمارة: ارتفاع الاحتياطى النقدى لـ36 مليار دولار يعطى ثقة باقتصاد مصــر.

شبكة الفرسان قال الدكتور هشام عمارة عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب والقيادى بائتلاف "دعم مصر" أن وصول قيمة الاحتياطى النقدى الأجنبى لدى البنك المركزى 36 مليار دولار يعطى ثقة فى الاقتصاد المصرى والدولة وسياساتها بالإضافة إلى أنه ينعكس إيجابا على معدلات النمو الاقتصادى، موضحا أن تخليص سعر الصرف أدى إلى تخفيض الضغط على البنك المركزى، حيث أن المستوردين أصبحوا يقومون بتغطية وارداتهم من السوق الحرة لأن تخليص سعر الصرف أدى لزيادة المعروض من العملات الأجنبية فى السوق الحرة للتداول الرسمى بعد أن أصبح هناك سعر واحد للعملة.

وأعلن عمارة فى تصريح لـ"شبكة الفرسان" أن ثقة المؤسسات الدولية فى الاقتصاد المصرى وسياسات المالية والاقتصادية التى تتخذها مصر أدت إلى منح مصر دفعات من القروض بنسبة فائدة منخفضة ساهمت فى زيـادة الاحتياطى النقدى بالإضافة إلى وجود زيادة نسبية فى الصادرات وانخفاض الواردات وهو ما أدى إلى انخفاض العجز بالميزان التجارى.

كان مصدر مسئول بالبنك المركزى المصرى قال: أن سياسات الإصلاح الاقتصادى والإجراءات التى اتخذها البنك المركزى خلال الفترة الماضية ومنها تخليص سعر الصرف، ساهمت فى زيادة حجم الاحتياطى من النقد الأجنبى بأكثر من 132.5% وبما يعادل 20.5 مليار دولار خلال عام واحد ليتجاوز 36 مليار دولار لأول مرة منذ ديسمبر 2010 مقابل 15.5 مليار دولار فى يوليو 2016.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، هشام عمارة: ارتفاع الاحتياطى النقدى لـ36 مليار دولار يعطى ثقة باقتصاد مصــر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع