إنفوجراف| تعرف على أسباب زيادة احتياطى الدولار
إنفوجراف| تعرف على أسباب زيادة احتياطى الدولار

إنفوجراف| تعرف على أسباب زيادة احتياطى الدولار شبكة الفرسان نقلا عن مبتدأ ننشر لكم إنفوجراف| تعرف على أسباب زيادة احتياطى الدولار، إنفوجراف| تعرف على أسباب زيادة احتياطى الدولار ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، إنفوجراف| تعرف على أسباب زيادة احتياطى الدولار.

شبكة الفرسان أعلن البنك المركزى، وصول الاحتياطى من النقد الأجنبى إلى 36.036 مليار دولار فى يوليو، وهو المستوى الأعلى منذ 2010.

حقق هذا الاحتياطى، 4.731 مليار دولار زيادة فى يوليو فقط، وكان قد سجل الاحتياطى النقدى من الدولار 31.305 مليار دولار فى يونيو.

تلقت مصر فى يوليو، دفعة ثانية قيمتها 1.25 مليار دولار من قرض تبلغ قيمته الإجمالية 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولى، لتصل إجمالى قيمة الشريحة الأولى من القرض 3 مليارات دولار، ومن المتوقع البدء فى صرف الدفعة الأولى من الشريحة الثانية فى يناير المقبل.

وتنفذ الحكومة برنامجا للإصلاح الاقتصادى منذ نهاية 2015، لإنعاش الاقتصاد وإعادته إلى مسار النمو الصحيح، وفعليا بدأ تطبيق البرنامج فى نوفمبر 2016، مع اتخاذ قرارات تخليص سعر الصرف وتطبيق ضريبة القيمة المضافة وتحرير أسعار الوقود والكهرباء.

وزاد حجم الاحتياطى من النقد الأجنبى، بأكثر من 132.5%، بما يعادل 20.5 مليار دولار خلال عام واحد، ليتجاوز 36 مليار دولار لأول مرة، منذ ديسمبر 2010، مقابل 15.5 مليار دولار فى يوليو 2016.

وحققت البنوك المصرية، أعلى معدل تدفقات دولارية فى تاريخها خلال شهر يوليو 2017، بقيمة 7.8 مليار دولار، ما يعكس الثقة المتزايدة فى برنامج الإصلاح الاقتصادى.

وتعتبر هذه التدفقات الدولارية، نتيجة لزيادة ملحوظة فى استثمارات الأجانب فى أذون الخزانة المصرية وزيادة تنازل عملاء البنوك عن العملات الأجنبية، الناتجة بنسبة كبيرة عن تحويلات المصريين بالخارج والتى وصلت لـ11 مليار دولار، بالإضافة لحصيلة الصادرات المصرية، التى زادت بنسبة 8.8% بقيمة 2,28 مليار دولار، وتراجعت الواردات بنسبة 2.26% بقيمة 4.6 مليار دولار فى يوليو.

ووصلت استثمارات الأجانب، فى أذون الخزانة الحكومية، إلى 10 مليارات دولار.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، إنفوجراف| تعرف على أسباب زيادة احتياطى الدولار، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ