وزير الآثار يقرر فتح القلعة العثمانية بالقصير أمام السائحين
وزير الآثار يقرر فتح القلعة العثمانية بالقصير أمام السائحين

وزير الآثار يقرر فتح القلعة العثمانية بالقصير أمام السائحين شبكة الفرسان نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم وزير الآثار يقرر فتح القلعة العثمانية بالقصير أمام السائحين، وزير الآثار يقرر فتح القلعة العثمانية بالقصير أمام السائحين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، وزير الآثار يقرر فتح القلعة العثمانية بالقصير أمام السائحين.

شبكة الفرسان وافق الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار على فتح القلعة العثمانية بمدينة القصير بجنوب البحر الأحمر كمزار سياحى للعمل على شد وتنشيط السياحة، لما لها من مردود اقتصادى، مشيرا إلى أن القلعة تُعتبر مزاراً سياحياً متميزاً يشد آلاف السياح لكونها تقع على البحر الأحمر ولرمزيتها سواء في الحضارة الإسلامية أو الفرعونية.

وأعلن «العناني» خلال زيارته للقلعة أن القلعة العثمانية تعد قصرًا ضخمًا يُنظر إليه باعتباره مركزا للمدينة يتحكم فيها بشكل كامل ومشيدة فوق هضبة مرتفعة من الحجر الجيرى.

وأوضح أن القلعة العثمانية تقع في وسط مدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر، ويرجع تاريخها إلى عهد السلطان قنصوه الغورى في العصر العثمانى عام 1799 ميلادية بهدف حماية الحدود المصرية، ورغم كل الأحداث التي شهدتها المدينة ظلت القلعة صامدة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، وزير الآثار يقرر فتح القلعة العثمانية بالقصير أمام السائحين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم