الصحة تطلق حملة لمسح الأمراض المزمنة غير المعدية بجميع محافظات الجمهورية
الصحة تطلق حملة لمسح الأمراض المزمنة غير المعدية بجميع محافظات الجمهورية

الصحة تطلق حملة لمسح الأمراض المزمنة غير المعدية بجميع محافظات الجمهورية شبكة الفرسان نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم الصحة تطلق حملة لمسح الأمراض المزمنة غير المعدية بجميع محافظات الجمهورية، الصحة تطلق حملة لمسح الأمراض المزمنة غير المعدية بجميع محافظات الجمهورية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، الصحة تطلق حملة لمسح الأمراض المزمنة غير المعدية بجميع محافظات الجمهورية.

شبكة الفرسان أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق حملة المسح التدريجى للأمراض المزمنة غير المعدية ، التى تستهدف تقليل معدلات انتشار أمراض السكر والضغط والسمنه ، بجميع محافظات الجمهورية.

وأوضحت الدكتورة  علا خيرالله، مدير وحدة الأمراض غير المعدية بالوزارة ، أنه سيتم من خلال الحملة إجراء المسح على عينة من جميع فئات السكان على مستوى الجمهورية ، مشيرة إلى أن الحمله ستبدأ بمحافظات الصعيد من منتصف شهر أغسطس الجارى، حتى تصل إلى محافظه أسوان ، موضحة أنه تم إطلاق الحملة  بمحافظتى القاهرة والجيزة، الأربعاء الماضى، بالتعاون مع الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، ومنظمة الصحة العالمية.

وأضافت خيرالله، أن المسح سيتم على ثلاث خطوات متتابعة تبدأ بعمل استبيان يتم من خلاله الوقوف على العادات الصحية وعوامل الخطورة المسببة للأمراض الغير المعديه ويقوم بإجرائها أحد الباحثين التابعين للجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، لافتة إلى أن الخطوة الثانيه تشمل القياسات الفيزيائية وهى الطول والوزن ومعامل كتله الجسم وضغط الدم، فيما تتمثل الخطوة الأخيرة فى إجراء تحليل لنسبه السكر والكوليسترول بالدم وأخذ عينة من البول لقياس نسبه الملح به.

وأشارت خير الله إلى أنه يقوم بالخطوتين الثانية والأخيرة فرق طبية مدربة على القياسات وإجراء التحاليل بأحدث الأجهزه طبقا للمعايير القياسية والتي تقوم بإصدار النتيجة على الفور دون الحاجه إلى نقل عينات الدم إلى المعمل.

 وتابعت مدير وحدة الأمراض غير المعدية أنه سيتم تسجيل وجمع البيانات بواسطة أجهزة "التابلت " ، كما يتم عمل متابعه يومية للتسجيل من خلال فريق مركزى بجانب فرق المتابعة اليومية والذي يقوم بالمرور الميداني للتأكد من سير العمل علي الوجه الاكمل.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، الصحة تطلق حملة لمسح الأمراض المزمنة غير المعدية بجميع محافظات الجمهورية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع