في الذكرى الثانية للافتتاح.. هذا ما حققته قناة السويس الجديدة
في الذكرى الثانية للافتتاح.. هذا ما حققته قناة السويس الجديدة

في الذكرى الثانية للافتتاح.. هذا ما حققته قناة السويس الجديدة شبكة الفرسان نقلا عن المصريون ننشر لكم في الذكرى الثانية للافتتاح.. هذا ما حققته قناة السويس الجديدة، في الذكرى الثانية للافتتاح.. هذا ما حققته قناة السويس الجديدة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، في الذكرى الثانية للافتتاح.. هذا ما حققته قناة السويس الجديدة.

شبكة الفرسان تحتفل الهيئة العامة لقناة السويس اليوم، الأحد، بالذكرى الثانية لحفر قناة السويس الجديدة، والتي كانت أملًا للمصريين في التحول الاقتصادي، وبمناسبة الذكرى.. "المصريون" تواصلت مع المتخصصين لرصد نتائج ما حققته القناة الجديدة.

يقول القبطان علاء المصرى، رئيس تحركات السفن بموانئ بورسعيد، إن قناة السويس الجديدة جعلت السفن تمر مباشرة دون الحاجة للانتظار عن طريق نظام القوافل، فسهولة وسرعة مرور السفن تقلل من نسبة المخاطر نتيجة لتكدس السفن بالممر الملاحي انتظارًا لدورها فى المرور.

وأعلن أن إحصائية تمت للمقارنة بين الحوادث التى سبق أن وقعت بقناة السويس قبل إنشاء القناة الجديدة بعامين وعقب إنشائها وجدنا أن معدل الأمان بانتهاء قناة السويس الجديدة أعلى وحال وقوع أى حادث لسفينة نستطيع فى الحال تحويل الحركة الملاحية بالقناة إلى القناة الجديدة ونعمل الآن على الإستمرار فى زيادة عمق القناة والذى بلغ مؤخرا 66 قدما.

فيما أكد القبطان عصام داود، رئيس تحركات السفن بهيئة قناة السويس، أن قناة السويس الجديدة ساهمت فى زيادة أعداد السفن المترردة على مجرى القناة إلى جانب رفع معدلات الأمان للسفن وقد سمحت القناة للسفن بالعبور بكل أريحية سواء بقافلة الشمال أو الجنوب دون الانتظار لدورها فى العبور مثل السابق.

وأوضح "داود"، أن الخطوط الملاحية تستطيع عبور قناة السويس بحرية تامة فى أى وقت تبعا لنظام الـ"free run".

ويقول القبطان وسام حافظ، كبير مرشدي هيئة قناة السويس، إن قناة السويس الجديدة وارتفاع معدلات الأعماق جعلت القناة تستقبل السفن العملاقة من طراز "تربيل أيه" بحمولة 21 ألف حاوية أى بإجمالى وزن 224 ألف طن بجانب زيادة أعداد السفن نتيجة إدراك الوكلات الملاحية بقيمة قناة السويس الجديدة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، في الذكرى الثانية للافتتاح.. هذا ما حققته قناة السويس الجديدة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصريون