بركان الغضب ينفجر في التطبيقي بسبب فوضى القبول
بركان الغضب ينفجر في التطبيقي بسبب فوضى القبول

بركان الغضب ينفجر في التطبيقي بسبب فوضى القبول شبكة الفرسان نقلا عن الشاهد ننشر لكم بركان الغضب ينفجر في التطبيقي بسبب فوضى القبول، بركان الغضب ينفجر في التطبيقي بسبب فوضى القبول ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، بركان الغضب ينفجر في التطبيقي بسبب فوضى القبول.

شبكة الفرسان كتب إبراهيم الزاهي:

عقد وزير التربية والتعليم العالي محمد الفارس اجتماعاً طارئاً مع مدير التطبيقي أحمد الأثري ونوابه لبحث أزمة القبول وتداعياتها والتي شهدتها الهيئة خلال اعلان النتائج أمس الاول والتي شابتها مشاكل عديدة في ظلم الكثير من الطلبة ذوي النسب العالية بعدم قبولهم في التخصصات التي يرغبون بها في الوقت الذي يتم قبول أصحاب المعدلات المتدنية في تخصصات مرغوبة رغم أن الاولوية لأصحاب النسب العليا.
وشهدت صالة القبول والتسجيل صباح أمس ازدحاماً عنيفاً من الطلبة وأولياء أمورهم الغاضبين من نتائج القبول الظالمة على حد تعبيرهم خصوصاً وان احلامهم تحطمت على الصخر بعد رؤيتهم للتخبط والفوضى وعدم المبالاة في آلية القبول لاسيما وأن بعض الطالبات نسبتهن فوق 80 % تم قبولهن في معاهد نسبة القبول فيها 55 % الأمر الذي يعتبر فيه ظلماً فادحاً للفائقات وقتل لطموحهن الدراسي.
‏علي الجانب الاخر قال مدير التطبيقي احمد الاثري: إن هناك الكثير من الاستفسارات بخصوص قبول الطلبة في الهيئة وقد قمت بالتواصل مع عميدة القبول لتوضيح الأمور الخاصة بالقبول كجهة مسؤولة عن النتائج ‏وقد اكدت لي بان الاجراءات تمت حسب النسب الدنيا وخلال انظمة الحاسب الالي حيث تم التعامل مع النسب ومعدل النجاح في اختبار القدرات.
وأعلن من لديه تظلم على القبول يمكنه تقديم الطلب لعمادة القبول وسيتم النظر في تظلمه والرد عليه حسب المتعارف عليه في الجهات الاكاديمية كما هو الحال في تظلمات عدم القبول في جامعة الكويت والجامعات الخاصة والبعثات الداخلية والخارجية وسيتم الرد بكل شفافية كما هو متبع في الهيئة داعياً من لديهم اي استفسار بخصوص الموضوع مراجعة رد عميدة القبول في الجرائد الالكترونية والورقية.
وأشار إلى أنه تم ابلاغ وزير التعليم العالي بكل أمور القبول ونتائجه وتم توضيح كل الامور المتعلقة بالقبول بكل شفافية ولم يتم ظلم احد بالنتائج، ‏والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بكل منتسبيها لا تقبل بتسييس أمورها وتسييس نتائج قبول الطلبة ولا تقبل تسييس التعيين أو الندب فيها  كونها اكبر مؤسسة أكاديمية في الكويت ويجب ان تحترم قراراتها الاكاديمية بعيداً عن أي تسييس للقرارات كونها قرارات اكاديمية هدفها المصلحة العامة.
ومن جانبها قالت عميد القبول رباح النجادة: إن القبول كان وفق الطاقة الاستيعابية المحددة مسبقاً ومن لم يحالفه الخط في القبول في الفصل الدراسي الأول يمكنه التسجيل في الفصل الدراسي الثاني ونحن سنفتح الصالات 1 و7 و11 لأي استفسار للطلبة لمعرفة عدم قبولهم في رغباتهم أو لماذا لم يتم قبولهم في كليات ومعاهد التطبيقي لافتة إلى أنه بإمكان اي طالب او طالبة تم قبوله في تخصص لا يرغب به يستطيع التحويل الداخلي في الفصل المقبل.
وبشأن الطالبات اللاتي نسبهن 90 % وتم قبولهن في معهد السكرتارية الذي يقبل نسبة 55 % قالت: غير صحيح وبعد البحث تم اكتشاف 3 طالبات نسبتهن 80 % تم قبولهن في معهد السكرتارية وهن لديهن تسجيل سابق في الكليات، واللوائح تمنع تسجيلهن مرة أخرى في الكليات فتم قبولهن في المعاهد وفق النظام، وأي حالة تدعي غير ذلك عليها مراجعتي في المكتب.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، بركان الغضب ينفجر في التطبيقي بسبب فوضى القبول، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الشاهد