إيران تتوعد أمريكا برد ساحق وتعلق على دخول تركيا لإدلب
إيران تتوعد أمريكا برد ساحق وتعلق على دخول تركيا لإدلب

إيران تتوعد أمريكا برد ساحق وتعلق على دخول تركيا لإدلب شبكة الفرسان نقلا عن عربي 21 ننشر لكم إيران تتوعد أمريكا برد ساحق وتعلق على دخول تركيا لإدلب، إيران تتوعد أمريكا برد ساحق وتعلق على دخول تركيا لإدلب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، إيران تتوعد أمريكا برد ساحق وتعلق على دخول تركيا لإدلب.

شبكة الفرسان توعدت الخارجية الإيرانية، الاثنين، بالرد على قرار محتمل قد تتخذه الولايات المتحدة الأمريكية تصنف فيه الحرس الثوري الإيرانية منظمة إرهابية، معلقة في الوقت ذاته على دخول قوات تركية لإدلب السورية.

وصرح المتحدث باسم الخارجية، بهرام قاسمي، إن "ردّ إيران على احتمال اعتبار أمريكا الحرس الثوري تنظيما إرهابيا سيكون حاسما وساحقا"، معبرا عن أمله بأن "لا تستمر الولايات المتحدة في أخطائها الاستراتيجية".

وأوضح أنه "إذا أقدمت الولايات المتحدة على هذا العمل فسيكون رد إيران شديدا، حاسما وقاطعا وعلى الولايات المتحدة أن تتحمل تبعاته. آمل أن يكون هناك دور للعقلاء في أمريكا من أجل تجنّب هذا الأمر".

ووصف قاسمي اتهامات الغرب لبلاده حول ارتباط البرنامج النووي الكوري الشمالي بإيران بأنه يقع ضمن سياق سياسة "الإيرانوفوبيا"، وصرح: "هذه التصريحات عارية عن الصّحة تماما".

وبخصوص العملية العسكرية التركية في إدلب، قال قاسمي إنها "تأتي ضمن جدول أعمال مباحثات آستانة، حيث تبحث هذه المسائل في اجتماعات الخبراء. آمل أن نتوصل إلى نتيجة في اللقاء المقبل".

وأردف المتحدث باسم خارجية إيران قائلا: "في ما يخص سوريا فإن المحادثات والتنسيق الضروري يجري بصورة جيّدة، وكل طرف يضع الطرف الآخر في صورة آخر التطورات".

وتابع برهامي بأن "مواقفنا مع تركيا وروسيا حول قضايا سوريا خاضعة للتشاور دوما إلى حد كبير وتجري التنسيقات اللازمة وفي حينها الملائم".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، إيران تتوعد أمريكا برد ساحق وتعلق على دخول تركيا لإدلب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عربي 21