الاحتلال يمنع وفد "حركة حماس الضفة" من التوجه للقاهرة
الاحتلال يمنع وفد "حركة حماس الضفة" من التوجه للقاهرة

الاحتلال يمنع وفد "حركة حماس الضفة" من التوجه للقاهرة شبكة الفرسان نقلا عن عربي 21 ننشر لكم الاحتلال يمنع وفد "حركة حماس الضفة" من التوجه للقاهرة، الاحتلال يمنع وفد "حركة حماس الضفة" من التوجه للقاهرة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، الاحتلال يمنع وفد "حركة حماس الضفة" من التوجه للقاهرة.

شبكة الفرسان منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم الاثنين، وفد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" من السفر من أجل المشاركة في حوارات المصالحة بالقاهرة التي ستنطلق غدا الثلاثاء.

وأكد القيادي في "حماس" حسن يوسف، أن "إسرائيل منعت وفد حماس من الضفة من السفر للمشاركة في حوارات القاهرة"، مضيفا أن "هذا هو عهدنا بالاحتلال الإسرائيلي، الذي لا يريد لنا وحدة أو أن نتواصل أو نجلس مع بعضنا البعض للتحاور بشأن إنجاز المصالحة الفلسطينية".

وأوضح في تصريحه لـ"شبكة الفرسان"، أن منع وفد الضفة من السفر "هو من العقبات التي يضعها الاحتلال أمام تحقيق المصالحة؛ وهذا لن يؤثر"، مضيفا أنه "حتى لو لم نذهب، فنحن كلنا ثقة بإخواننا المتواجدين في القاهرة".

وأكد يوسف، أن "وفد حماس في القاهرة سيتحدث باسم الكل، وملفات الضفة إلى جانب غزة حاضرة في اللقاءات"، مؤكدا أن "الكل الفلسطيني والعربي ينتظر لحظة إنهاء الانقسام، ونحن لا نريد أقوالا إيجابية فقط، بل نريد أفعالا على الأرض من أجل تحقيق المصالحة".

وصرح: "لا بد من خطوات جادة وإرادة صادقة من الكل"، متمنيا على المجتمعين أن يعملوا على "تذليل العقبات وإبعاد أي أمر من شأنه أن يؤخر عجلة المصالحة ويطوي هذه الصفحة، ونحن ماضون في تحقيق هذه المصالحة".

اقرأ أيضا : تسريبات لصيغة مصرية لإدارة الأمن في غزة.. هذه تفاصيلها

وأكد يوسف أن منع الاحتلال "لن يؤثر على مسار الحوار في القاهرة"، مبينًا أن "وفد حماس يمثل الجميع في كافة مواقع حركة حماس، ويعبر عن مواقفها، وهناك تواصل في كافة المراحل".

ووصل وفد حركة حماس للقاهرة برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي المنتخب حديثًا صالح العاروري، وقائد الحركة في غزة يحيى السنوار، بالإضافة إلى أعضاء المكتب السياسي: موسى أبو مرزوق، وحسام بدران، وعزت الرشق، وخليل الحية، وروحي مشتهى.

ومن المقرر أن تعقد حركتا فتح وحماس غدًا الثلاثاء جلسة مباحثات من أجل الاتفاق على ما سيتم تطبيقه في المرحلة المقبلة، بعد حل حركة حماس اللجنة الإدارية وتمكين حكومة التوافق الوطني في قطاع غزة تطبيقًا لتفاهمات القاهرة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، الاحتلال يمنع وفد "حركة حماس الضفة" من التوجه للقاهرة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عربي 21