برلمان الأردن يلغي مادة مثيرة للجدل بشأن عقوبة الاغتصاب
برلمان الأردن يلغي مادة مثيرة للجدل بشأن عقوبة الاغتصاب

برلمان الأردن يلغي مادة مثيرة للجدل بشأن عقوبة الاغتصاب شبكة الفرسان نقلا عن مزمز ننشر لكم برلمان الأردن يلغي مادة مثيرة للجدل بشأن عقوبة الاغتصاب، برلمان الأردن يلغي مادة مثيرة للجدل بشأن عقوبة الاغتصاب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، برلمان الأردن يلغي مادة مثيرة للجدل بشأن عقوبة الاغتصاب.

شبكة الفرسان أقر مجلس النواب الأردني، الثلاثاء، مشروع القانون المعدل لقانون العقوبات لسنة 2017. ووافق النواب على إلغاء المادة 308 المثيرة للجدل، والتي توقف تطبيق العقوبة بحق الجاني في الجرائم الجنسية إذا ما تزوج من ضحيته.
وبقرار شطب المادة 308 ينضم الأردن إلى قائمة دول أجنبية وعدد قليل من الدول العربية التي ألغت من تشريعاتها نصوصا تعفي الجاني من العقاب في حال تزوج من المجني عليها، حسب وكالة الأنباء الأردنية “بترا”.
وتعفي المادة 308 قبل التعديل، الجاني في جرائم الاغتصاب وهتك العرض والخطف من العقوبة في حال زواجه زواجًا صحيحًا من الضحية، على أن يستمر الزواج في حالات الاغتصاب 5 أعوام بعد ارتكاب الجناية أو 3 بعد ارتكاب الجنحة” .

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، برلمان الأردن يلغي مادة مثيرة للجدل بشأن عقوبة الاغتصاب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مزمز