تدشين وحدة عمليات العيون بمستشفى بريدة المركزي
تدشين وحدة عمليات العيون بمستشفى بريدة المركزي

تدشين وحدة عمليات العيون بمستشفى بريدة المركزي شبكة الفرسان نقلا عن عاجل ننشر لكم تدشين وحدة عمليات العيون بمستشفى بريدة المركزي، تدشين وحدة عمليات العيون بمستشفى بريدة المركزي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، تدشين وحدة عمليات العيون بمستشفى بريدة المركزي.

شبكة الفرسان دشن مستشفى بريدة المركزي وحدة العمليات الصغرى بقسم العيون لعلاج وإجراء الجراحات المتخصصة في أمراض وإصابات العيون، كما دشنت وحدة عمليات حقن أدوية " Anti V. E. G. F" لعلاج أمراض الاعتلال السكري الشبكي للعيون، والتي تهدف إلى تقليل قوائم الانتظار وتوفير الراحة للمرضى. 

وأفاد مدير المستشفى أحمد بن عبدالعزيز الربيش، بأن وحدة العمليات الخاصة بمرضى العيون تم تدشينها، الاثنين (9 أكتوبر 2017)، بعد أن تم تجهيزها بأحدث التجهيزات الطبية واستيفائها كامل الشروط والمتطلبات الأساسية الواجب توفرها، وفقًا لضوابط التعقيم ومكافحة العدوى، وهي منفصلة عن قسم العمليات الرئيسي بالمستشفى.

ولفت إلى أن وحدة العمليات الصغرى يتم فيها إجراء عملية إزالة الأكياس الدهنية من الجفون، وعمليات كي الشعر، وتصليح تهتك وجروح الجفون للحالات الطارئة والمصابة، واستئصال الظفرة من العين.

وأضاف: "فيما يخص وحدة عمليات الحقن، فيتم فيها عملية حقن أدوية (Anti V. E. G. F) داخل الجسم الزجاجي للعين، وذلك لعلاج أمراض الاعتلال السكري الشبكي DIABETIC" RETINOPATHY للمرضى المصابين بمرض السكري ممن يعانون من اعتلال شبكي وانسداد الوريد الشبكي للعين.

وأشار مدير المستشفى إلى أن تخصيص وحدة عمليات مستقلة خاصة بقسم العيون هو بهدف تقليل قوائم الانتظار للمرضى العيون ممن يحتاجون لإجراء تدخل طبي جراحي، وأيضا لتخفيف الضغط على قسم العمليات الرئيسي بالمستشفى مما يتيح فرصة إجراء العمليات لأكبر عدد من المرضى.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، تدشين وحدة عمليات العيون بمستشفى بريدة المركزي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عاجل