المملكة تتجاهل الطلب القوي على النفط وتخفض إنتاج نوفمبر
المملكة تتجاهل الطلب القوي على النفط وتخفض إنتاج نوفمبر

المملكة تتجاهل الطلب القوي على النفط وتخفض إنتاج نوفمبر شبكة الفرسان نقلا عن عاجل ننشر لكم المملكة تتجاهل الطلب القوي على النفط وتخفض إنتاج نوفمبر، المملكة تتجاهل الطلب القوي على النفط وتخفض إنتاج نوفمبر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، المملكة تتجاهل الطلب القوي على النفط وتخفض إنتاج نوفمبر.

شبكة الفرسان خفّضت المملكة العربية السعودية مخصصات النفط الخام لشهر نوفمبر بمقدار 560 ألف برميل يوميًّا، في ظل التزام أكبر بلد مصدّر للنفط في العالم بتعهداته للمساعدة في كبح تخمة المعروض العالمين، مقدمة نموذجًا استثنائيًّا غير مسبوق.

وأعلنت وزارة الطاقة -في بيان، الإثنين (9 أكتوبر 2017)- أنه رغم الطلب القوي للغاية من زبائن الشحنات المنقولة بحرًا في الخارج، والذي تجاوز 7.711 مليون برميل يوميًّا، فلم يُخصص لهم سوى 7.150 مليون برميل يوميًّا. وفقًا لرويترز.

وأضافت أن السعودية تُظهر مجددًا نموذجًا استثنائيًّا يحتذى، في التزامها بإعادة التوازن إلى السوق، مع اقتراب اجتماع 30 نوفمبر المهم في فيينا.

وأكّدت أن المملكة لا تكبح حجم الإنتاج الكلي فحسب، بل الأهم من ذلك أنها تكبح الصادرات التي تشكّل في نهاية المطاف ميزان المخزونات والسوق العالمية.

وأوضحت أن المملكة خفّضت صادراتها النفطية في سبتمبر إلى 6.7 مليون برميل يوميًّا، على الرغم من طلب مرتفع من الزبائن وتراجع في الطلب المحلي أثناء الصيف.

وأكّدت الوزارة أنها تتوقع من جميع المشاركين في اتفاق خفض الإمدادات، أن يحذوا حذوها ويحافظوا على المستويات المرتفعة للنسبة الإجمالية، للتقيد بالاتفاق الذي تحقق في أغسطس.

وعمدت السعودية إلى تقليص الشحنات في الأشهر القليلة الماضية، خصوصًا إلى الولايات المتحدة، في محاولة لخفض مخزونات النفط العالمية.

واتّفقت أوبك مع روسيا ومنتجين آخرين للنفط غير أعضاء في المنظمة على خفض الانتاج بحوالي 1.8 مليون برميل يوميًّا بدءًا من أول يناير هذا العام حتى نهاية مارس 2018.

وتعقد أوبك اجتماعها القادم في الثلاثين من نوفمبر في فيينا لتقرير سياستها الإنتاجية، وقال مسؤولون في المنظمة، إن اتفاق خفض الإمدادات من المرجّح أن يجري تمديده إلى ما بعد مارس.

وخفض مخزونات النفط العالمية إلى متوسطها لخمس سنوات، مؤشر رئيس لأوبك في قياس مدى النجاح في خفض الإمدادات. وبلغت نسبة التزام أوبك والدول المنتجة الأخرى بتعهدات خفض الانتاج 116 بالمئة في أغسطس.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، المملكة تتجاهل الطلب القوي على النفط وتخفض إنتاج نوفمبر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عاجل