لأول مرة في تاريخها.. الرحلات الدولية لـ"السعودية" تتفوق على الخطوط الداخلية
لأول مرة في تاريخها.. الرحلات الدولية لـ"السعودية" تتفوق على الخطوط الداخلية

لأول مرة في تاريخها.. الرحلات الدولية لـ"السعودية" تتفوق على الخطوط الداخلية شبكة الفرسان نقلا عن عاجل ننشر لكم لأول مرة في تاريخها.. الرحلات الدولية لـ"السعودية" تتفوق على الخطوط الداخلية، لأول مرة في تاريخها.. الرحلات الدولية لـ"السعودية" تتفوق على الخطوط الداخلية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، لأول مرة في تاريخها.. الرحلات الدولية لـ"السعودية" تتفوق على الخطوط الداخلية.

شبكة الفرسان لأول مرة، زاد عدد ركاب رحلات الخطوط السعودية على الرحلات الدولية عن الرحلات الداخلية، وذلك وفق نتائج التشغيل التي أعلنتها الشركة، الاثنين (9 أكتوبر 2017).

وحققت الخطوط السعودية نُموًّا بارزًا في الأداء التشغيلي خلال الربع الثالث من العام الحالي 2017م، حيث سجلت معدّلات مرتفعة في أعداد الضيوف وعدد الرحلات على القطاعين الداخلي والدولي.

وأظهر تقرير الأداء التشغيلي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوِّي للفترة (يوليو، أغسطس، سبتمبر) نقل أكثر من 8,86 ملايين ضيف على متن 54,5 ألف رحلة داخلية ودولية مسجِّلًا نُموًّا في عدد الضيوف تبلغ نسبته 14% مقارنة بنفس الفترة من العام الـماضي، وحركة دولية متنامية حيث تجاوز عدد الضيوف على القطاع الدولي ولأول مرة في تاريخ الخطوط السعودية عددهم على الرحلات الداخلية، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودي.

ويبين الأداء التشغيلي نقل 2,9 مليون ضيف في شهر سبتمبر الماضي، مُسجِّلا نُموَّا بنسبة 12%، فيما شهد شهر أغسطس ذروة العمليّات التشغيلية مُسجِّلا أرقامًا قياسية وغير مسبوقة في تاريخ "السعودية"، حيث تم نقل 3,12 ملايين ضيف بنسبة نُمو وصلت إلى 16% مقارنة بذات الشهر من العام الـماضي وبمعدِّل يومي يتجاوز 100 ألف ضيف، وذلك عبر تسيير أكثر من عشرة آلاف رحلة داخلية و7,2 آلاف رحلة دولية، كما تُشير أرقام الأداء التشغيلي عن الفترة من يناير حتى سبتمبر 2017م إلى تشغيل أكثر من 156 ألف رحلة، منها 89,1 ألف رحلة داخلية و61,7 ألف رحلة دولية، و5,75 آلاف رحلة غير مجدولة "إضافية، حج، عمرة" نقلت على متنها أكثر من 24,54 مليون ضيف بنُمو تبلغ نسبته 14%.

ونوّه مدير عام الخطوط الجوِّية العربية السعودية الـمهندس صالح بن ناصر الجاسر بنُمو العمليَّات التشغيلية لـ"السعودية" وتحقيق معدَّلات مرتفعة في عدد الضيوف الذين سعد منسوبوها بخدمتهم على متن رحلاتها خلال الربع الثالث من هذا العام أو على مدى الأشهر التسعة الـماضية، مؤكدًا أن تحقيق الـمعدَّلات الـمتنامية والقياسية في أرقام الأداء التشغيلي وتنامي العمليَّات التشغيلية منذ بداية العام، ونُمو أعداد الحجاج الذين نقلتهم "السعودية" بنسبة تقارب 40%، يعكس النُمو الشامل الذي تشهده الـمؤسسة وشركاتها ووُحداتها الاستراتيجية في إطار برنامج التحوُّل الذي يجري تنفيذه متَّسقا مع برنامج التحوُّل الوطني، والخطة الاستراتيجية التي تتضمَّن زيادة السِّعة الـمقعدية على القطاع الداخلي والتشغيل إلى وجهات دولية جديدة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، لأول مرة في تاريخها.. الرحلات الدولية لـ"السعودية" تتفوق على الخطوط الداخلية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عاجل