"مؤشر المدن" يتراجع 10 % في المحرم .. ويخسر نحو مليار ريال
"مؤشر المدن" يتراجع 10 % في المحرم .. ويخسر نحو مليار ريال

"مؤشر المدن" يتراجع 10 % في المحرم .. ويخسر نحو مليار ريال شبكة الفرسان نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم "مؤشر المدن" يتراجع 10 % في المحرم .. ويخسر نحو مليار ريال، "مؤشر المدن" يتراجع 10 % في المحرم .. ويخسر نحو مليار ريال ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، "مؤشر المدن" يتراجع 10 % في المحرم .. ويخسر نحو مليار ريال.

شبكة الفرسان تراجـع المؤشر العقاري للمدن الأكثر نشاطاً في قيمة الصفقات بجميع مناطق المملكة خلال شهر المحرم من العام الهجري الحالي بنسبة 10 %، وحقّق مبيعات بقيمة "8" مليارات و876 مليون ريال، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، فيما سجّلت الصفقات المنفّذة خلال الشهر نفسه من العام الحالي إجمالياً بلغ 12058 صفقة عقارية.

استمرار الركود

ولم تحدث قفزات نوعية في حركة السوق العقارية خلال الشهر الأول من العام الهجري الجديد، بل واصل التداول اليومي وتيرته ببطء دون حصد مكاسب محفزة للمتعاملين في المجموعات العقارية كافة، في حين ظلت قطع الأراضي تشهد نشاطاً ملحوظاً في التداول اليومي، ولكن بتراجع كبير في أسعارها.

مدن تتصدّر

وبحسب المؤشر العقاري للعدل، حصلت 10 مدن بمختلف المناطق قائمة الأكثر نشاطاً في قيمة الصفقات المنفّذة خلال المحرم الماضي واستحوذت على 91 % من إجمالي قيمة الصفقات، تصدّرتها العاصمة الرياض بقيمة "3" مليارات و538 مليون ريال، ثم جدة بمليار و568 مليون ريال، مكة المكرّمة بنحو"790" مليوناً و530 ألف ريال.

وحقّقت مدينة الدمام المرتبة الرابعة في المدن الأكثر نشاطاً بإجمالي قيمة صفقات بلغ أكثر من "785" مليوناً، تلتها الخُبر بأكثر من "383" مليوناً، فالأحساء أكثر من "272" مليوناً، الطائف "188" مليوناً، أبها نحو "161" مليوناً، القطيف "140" مليوناً، فيما سجلت مدينة الخرج أكثر من "115" مليون ريال خلال 30 يوماً.

الأراضي الأعلى

وبحسب المؤشر، فقد سجلت قطع الأراضي بجميع مدن المملكة أكثر الوحدات العقارية المتداولة خلال المحرم الماضي، وحقّقت صفقات بقيمة "7" مليارات و"538" مليون ريال، بنسبة 86 % من إجمالي قيمة المبيعات خلال الفترة، وكذلك بعدد صفقات هو الأعلى في المجموعات بلغ أكثر من 10140 صفقة.

عدد الصفقات

وسجل المؤشر العقاري خلال المحرم الماضي تطبيق عدد 1319 صفقة للشقق السكنية بمدن المملكة الأكثر نشاطاً، و66 صفقة للفلل، و16 صفقة للعمائر السكنية، إضافة إلى 105 بيوت سكنية، و295 صفقة لأراض زراعية، و100 صفقة لمحال / معارض، فيما سجلت مجموعة تضم (مركزاً تجارياً، مرفقاً، استراحة) إجمالي 14 صفقة خلال شهر.

القيمة المالية

شكّلت صفقات الشقق السكنية أعلى قيمة في المدن الأكثر نشاطاً خلال شهر المحرم الماضي بعد قطع الأراضي بإجمالي 767 مليون و385 ألف ريال، فيما سجّلت الفلل السكنية إجمالي "67" مليون ريال، إضافة إلى "19" مليوناً للعمائر، ونحو 100 مليون لصفقات المحال والمعارض خلال شهر.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، "مؤشر المدن" يتراجع 10 % في المحرم .. ويخسر نحو مليار ريال، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية