بعد الأمر الملكي بإنشاء هيئة وطنية له.. ما هو الأمن "السيبراني"؟
بعد الأمر الملكي بإنشاء هيئة وطنية له.. ما هو الأمن "السيبراني"؟

بعد الأمر الملكي بإنشاء هيئة وطنية له.. ما هو الأمن "السيبراني"؟ شبكة الفرسان نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم بعد الأمر الملكي بإنشاء هيئة وطنية له.. ما هو الأمن "السيبراني"؟، بعد الأمر الملكي بإنشاء هيئة وطنية له.. ما هو الأمن "السيبراني"؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، بعد الأمر الملكي بإنشاء هيئة وطنية له.. ما هو الأمن "السيبراني"؟.

شبكة الفرسان صدر أمر من خادم الحرمين الشريفين- حفظه الله -، يقضي بإنشاء هيئة باسم "الهيئة الوطنية للأمن السيبراني". والأمن السيبراني هو عبارة عن مجموع الوسائل التقنية والإدارية التي يتم استخدامها لمنع الاستخدام غير المصرح به، وسوء الاستغلال، واستعادة المعلومات الإلكترونية، ونظم الاتصالات والمعلومات التي تحتويها.

ويهدف "السيبراني" إلى ضمان توافر واستمرارية عمل نظم المعلومات، وتأمين حماية وسرية وخصوصية البيانات الشخصية، وحماية المواطنين من المخاطر في الفضاء السيبراني، وتفعيل الحكومة الإلكترونية.

يُذكر أن الأمر الملكي نص على تعيين وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان رئيسًا لمجلس إدارتها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، بعد الأمر الملكي بإنشاء هيئة وطنية له.. ما هو الأمن "السيبراني"؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية