حقوق الإنسان لـ «مجلـس النـواب الأوروبي»: حقوق المرأة مصانة بكل المجالات
حقوق الإنسان لـ «مجلـس النـواب الأوروبي»: حقوق المرأة مصانة بكل المجالات

حقوق الإنسان لـ «مجلـس النـواب الأوروبي»: حقوق المرأة مصانة بكل المجالات شبكة الفرسان نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم حقوق الإنسان لـ «مجلـس النـواب الأوروبي»: حقوق المرأة مصانة بكل المجالات، حقوق الإنسان لـ «مجلـس النـواب الأوروبي»: حقوق المرأة مصانة بكل المجالات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، حقوق الإنسان لـ «مجلـس النـواب الأوروبي»: حقوق المرأة مصانة بكل المجالات.

شبكة الفرسان أكدت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان أن حقوق المرأة السعودية مصانة في كافة المجالات، في إطار ردها على عدد من التساؤلات التي طرحها وفد من الاتحاد الأوروبي زار الجمعية أمس الأول، وكان في استقباله رئيس الجمعية الدكتور مفلح بن ربيعان القحطاني.

في بداية اللقاء قدم القحطاني شرحا موجزا عن أنشطة الجمعية ومساهمتها في نشر الثقافة الحقوقية وآليات عملها ونوعية القضايا التي تتلقاها وما تقدمه الجمعية من جهود في مجال حقوق الإنسان.

وقد طرح الوفد الزائر بعض المواضيع الحقوقية ومنها ما يتعلق بحقوق المرأة، وقد أوضح رئيس الجمعية في هذا الجانب أن هناك اهتماما بتمكين شرائح المجتمع المتنوعة ومنها المرأة من حقوقهم وعلى وجه الخصوص الحقوق الاقتصادية والاجتماعية. كما أن التطور الحالي في مجال حقوق المرأة أمر ملحوظ وخاصة الحق في العمل والمشاركة السياسية حيث نالت عضوية مجلس الشورى وسمح لها بالمشاركة في الانتخابات البلدية وكذلك السماح مؤخراً للمرأة بقيادة السيارة.

كما تطرق الحديث لبعض القضايا الحقوقية الأخرى ومنها عقوبة الإعدام والتي بين رئيس الجمعية للوفد الزائر أنها تستند لنصوص شرعية ولا يصدر الحكم النهائي فيها إلا بعد نظرها من عدد كبير من القضاة بما يضمن تحقيق العدالة وأن الجمعية حريصة على توفر شروط المحاكمة العادلة في مثل هذه القضايا والدولة تسعى مع أولياء الدم في مثل هذه القضايا لتقديم العفو على تطبيق العقوبة. وقد استفسر الوفد الزائر عن بعض قضايا الرأي العام والسجناء، وقد بين رئيس الجمعية وجهة نظر الجمعية تجاه هذه القضايا والآلية العدلية التي يتم اتخاذها بِشأنها وحرص الجمعية على أن يكون هناك محاكمات عادلة.

وقد أثار رئيس الجمعية مع الوفد الزائر بعض المواقف التي تصدر من بعض الجهات والدول الأوروبية حيال بعض قضايا المنطقة كالقضية اليمنية والقضية السورية والقضية الفلسطينية وانعكاس ذلك على قضايا حقوق الإنسان، كما تطرق الحديث لظهور نوع من الكراهية للإسلام في أوروبا وقيام بعض الدول الأوروبية بسن بعض القوانين التي تقيد الحرية.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، حقوق الإنسان لـ «مجلـس النـواب الأوروبي»: حقوق المرأة مصانة بكل المجالات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة