«المراقبة» يكتشف صرف «بدلات» غير نظامية في «الحكومية»
«المراقبة» يكتشف صرف «بدلات» غير نظامية في «الحكومية»

«المراقبة» يكتشف صرف «بدلات» غير نظامية في «الحكومية» شبكة الفرسان نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم «المراقبة» يكتشف صرف «بدلات» غير نظامية في «الحكومية»، «المراقبة» يكتشف صرف «بدلات» غير نظامية في «الحكومية» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، «المراقبة» يكتشف صرف «بدلات» غير نظامية في «الحكومية».

شبكة الفرسان علمت «المدينة» أن ديوان المراقبة العامة تسجيل مخالفات في عدد من القطاعات الحكومية الخدمية، تمثلت في صرف بدلات بشكل غير نظامي، وعدم وجود جرد مناسب للعديد من المستودعات الحكومية، ووجود ملاحظات على آلية استلام وتسليم العهد، وعدم وجود أنظمة آلية في بعض المستودعات الحكومية وعدم الرد على مخاطبات الديوان على بعض الاستفسارات والملاحظات، وسارع الديوان إلى إبلاغ الجهات الحكومية باتخاذ ما يلزم حيال المخالفات، وطلب من الجهات ذات العلاقة باتخاذ ما يلزم حيال هذه المخالفات؛ باعتبارها مخالفة للأنظمة والتعليمات، ولم يرد أي نص لصرفها.. وأمام ذلك، سارع الديوان بإبلاغ تلك الجهات باتخاذ ما يلزم.

من جهة ثانية تعكف لجنة مختصة من وزارتي المالية والخدمة المدنية ومجلس الخدمة العسكرية لتطوير نظام تقني تطبقه الجهات الحكومية للتعامل بشكل موحد مع البدلات والانتدابات و وعداد وثيقة موحدة لتحديد وتعريف البدلات والعلاوات والمكافآت والتعويضات لموظفي الدولة وتصنيفها وتقنينها وتحديد المشمولين بها ومدتها.

أبرز البدلات المصروفة بدون سند نظامي

  • مكافأة حسن أداء العمل بمعدل راتب شهري.
  • مكافأة الإبداع بمعدل راتب شهرين.
  • مكافأة الخدمة الوظيفية من نصف راتب شهر إلى راتب شهرين.
  • بدل إشراف للمدير التنفيذي في قطاعات صحية بمعدل 12 ألف ريال شهريا.
  • بدل إشراف للمدير التنفيذي إذا كان إداريا بمبلغ 8000 ريال شهريا.
  • بدل إشراف للمدير التنفيذي المشارك بمعدل 6000 ريال شهريا.
  • بدل إشراف للمدير التنفيذي الإداري بعدل 7000 ريال شهريا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، «المراقبة» يكتشف صرف «بدلات» غير نظامية في «الحكومية»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة