"غرفة الرياض" تكشف عدد العاملات في السياحة بالسعودية
"غرفة الرياض" تكشف عدد العاملات في السياحة بالسعودية

"غرفة الرياض" تكشف عدد العاملات في السياحة بالسعودية شبكة الفرسان نقلا عن عاجل ننشر لكم "غرفة الرياض" تكشف عدد العاملات في السياحة بالسعودية، "غرفة الرياض" تكشف عدد العاملات في السياحة بالسعودية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، "غرفة الرياض" تكشف عدد العاملات في السياحة بالسعودية.

شبكة الفرسان ارتفعت نسبة العمالة النسائية بالسعودية في القطاع السياحي لتصل إلى 35 ألفًا في 2017، بنسبة ارتفاع قدرها 1000% خلال عشر سنوات.

وقال رئيس لجنة المراكز التجارية في غرفة الرياض، فهد العتيبي، حلال ملتقى ومعرض الاستثمار السياحي في منطقة الرياض، حسب ما ذكرت صحيفة "البلاد"، الجمعة (1 ديسمبر 2017): إنّ حجم توطين الوظائف في القطاع بلغ 34 ألف وظيفة في 2008، منها 569 وظيفة للمرأة، ووصل إلى 156 ألف وظيفة في 2017، منها 35 ألفًا للمرأة.

وأضاف، أنّ حجم الأصول السياحية في منطقة الرياض، بلغ نحو 171 مليار ريال في 2017، منها 93 مليارًا للفنادق، و78 مليارًا للمراكز التجارية.

يذكر، أن حجم الاستثمارات السياحية ارتفع في 2017، ليصل إلى 151 مليار ريال، وتستهدف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رفع الاستثمارات إلى 175.5 مليار ريال بنهاية 2020، ويبلغ عدد المنشآت السياحية حوالي 60 ألف منشأة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، "غرفة الرياض" تكشف عدد العاملات في السياحة بالسعودية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عاجل