تقرير رسمي يوثق تجاوز سرعات القيادة بطرق السعودية
تقرير رسمي يوثق تجاوز سرعات القيادة بطرق السعودية

تقرير رسمي يوثق تجاوز سرعات القيادة بطرق السعودية شبكة الفرسان نقلا عن عاجل ننشر لكم تقرير رسمي يوثق تجاوز سرعات القيادة بطرق السعودية، تقرير رسمي يوثق تجاوز سرعات القيادة بطرق السعودية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، تقرير رسمي يوثق تجاوز سرعات القيادة بطرق السعودية.

شبكة الفرسان أصدرت وزارة النقل، الثلاثاء (1 أغسطس 2017) تقريرًا شاملًا عن معدل الحركة المرورية في الطرق التابعة لها. وذكر التقرير أن من أهم العلامات الخطيرة التي رصدها، هي الطرق التي تشهد أعلى معدلات في تجاوز السرعة لتصل إلى 140 كم/ ساعة وأكثر.

ويتصدر هذه الطرق، طريق السليل- نجران بنسبة 53% من إجمال حركة المركبات الصغيرة المستخدمة للطريق، يليه طريق السليل- الرياض بنسبة 52%‏.

ثم طريق الرياض-  الرين- بيشة، حيث سجل نسبة 48%‏ وطريق الوجه- أملج بنسبة 39% وطريق المدينة المنورة- العلا 39%‏.

وسجّل تقرير معدل الحركة المرورية اليومية على شبكة طرق المملكة رصدًا شاملًا لحركة الشاحنات ومدى تجاوزها للسرعة المسموحة في مختلف طرق المملكة، والتي وصلت وتخطّت سرعة 100 كم/ ساعة.

وكشف أن طريق الرياض- صلبوخ سجّل أعلى نسبة في تجاوز الشاحنات للسرعة المسموح بها بنسبة بلغت 66% من إجمال عدد الشاحنات المستخدمة للطريق، تلاه طريق الباحة- الطائف بنسبة 60%، ثم طريق القصيم- شري بنسبة 54%، مع العلم أن كثيرًا من الطرق الرئيسيّة تشهد زيادة السرعات عن الحد المسموح بنِسَب متفاوتة، نظرًا لانتشار التواجد الأمني والرصد الآلي.

67 ألف رحلة يومية

وسجلت عدة طرق ذات الكثافة العالية معدلات حركة مرورية مرتفعة، جاء في مقدمتها طريق مكة المكرمة- جدة السريع ذو الـ(5) مسارات، حيث سجل معدل 67 ألف رحلة يومية من مكّة إلى جدّة، ويأتي طريق جدة/ مكة المكرمة السريع بمعدل 59 ألف رحلة يومية للمركبات الصغيرة وأكثر من 6 ألاف للشاحنات، بينما سجّل طريق أبها- درب، أقل معدل رحلة بواقع 17.581 رحلة يومية.

وقد لوحظ ارتفاع حركة المرور على طريق بقيق- الميناء وطريق الظهران- الجبيل بالاتجاهين مع ارتفاع حركة الشاحنات ذات الوزن الثقيل.

مدينة الرياض

وتصدرت مدينة الرياض أعلى معدل لحركة المركبات التي تدخل بصورة يومية من مختلف مدن المملكة؛ حيث جاء مدخل الرياض من طريق القصيم في اعلى القائمة، بمعدل يزيد عن 80 ألف مركبة، يليه مدخل الرياض من طريق الدمام بمعدل 61 ألف مركبة، بينما شهد مدخل الرياض من طريق الطائف حركة أقل بمعدل 50 ألف مركبة يوميًّا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، تقرير رسمي يوثق تجاوز سرعات القيادة بطرق السعودية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عاجل