10 آلاف مراجع لعيادات السكري بـ"سعود الطبية"
10 آلاف مراجع لعيادات السكري بـ"سعود الطبية"

10 آلاف مراجع لعيادات السكري بـ"سعود الطبية" شبكة الفرسان نقلا عن عاجل ننشر لكم 10 آلاف مراجع لعيادات السكري بـ"سعود الطبية"، 10 آلاف مراجع لعيادات السكري بـ"سعود الطبية" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، 10 آلاف مراجع لعيادات السكري بـ"سعود الطبية".

شبكة الفرسان صرفت مدينة الملك سعود الطبية -ممثلة في وحدة الغدد والسكري- أكثر من 6500 جهاز قياس سكر، من أحداث أجهزة القياس، خلال الفترة الماضية.

وذكر رئيس وحدة الغدد والسكري بالمدينة د. وليد هاشم، أن 10 آلاف مريض سكري يراجع الوحدة سنويًّا، من خلال 16 عيادة متخصصة، تعمل على متابعة سير العلاج والعمل على تثقيف المرضى صحيًّا وغذائيًّا.

ولفت د. وليد هاشم، إلى أن الوحدة أيضًا يراجعها 5 آلاف مريض يعاني من أمراض الغدة الدرقية والغدة النخامية والغدة الكظرية، وتقوم الوحدة بمتابعة وعلاج مرضى هشاشة العظام والأمراض الاستقلابية الأخرى، عبر 12 عيادة أسبوعيًّا.

وأوضح د. هاشم، أن مرض السكري يُعتبر من الأمراض الأكثر شيوعًا، ويُعدّ السبب الرئيس للإصابة بالعمى وفشل الكلى، وخلال العقود الأخيرة، ازداد تشخيص حالات الإصابة بمرض السكري في المملكة بشكل مخيف حيث وصل إلى أن ثلث سكان المملكة، إما مصابين أو معرضين للإصابة بداء السكري. ويكلف علاج هذا المرض ومضاعفاته سنويًّا ما يزيد عن 8 مليار ريال سعودي.

وختم د. هاشم تصريحه، لافتًا إلى أن المدينة تسعى لإنشاء مركز متخصص لأمراض الغدد الصماء والسكري مماثل للمراكز المتخصصة العالمية، حيث يكون هناك عدد من العيادات المتخصصة في الغدد الصماء، كعيادة أمراض استقلاب العظام وعيادة سرطان الغدة الدرقية وعيادات متخصصة في أمراض السكري، كعيادة مضخة الأنسولين وعيادة سكر الحوامل وعيادات السكري عالية الخطورة وعيادات أمراض سكري خاصة بالمراهقين ستنضم لهذه العيادات، وهي عيادات متخصصة في التغذية العلاجية والتثقيف الصحي والقدم السكري، بالإضافة إلى عيادة صحة الفم والأسنان.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، 10 آلاف مراجع لعيادات السكري بـ"سعود الطبية"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عاجل