خريجات علم النفس والاجتماع: "المدنية" تحرمنا من وظائف الإرشاد الطلابي
خريجات علم النفس والاجتماع: "المدنية" تحرمنا من وظائف الإرشاد الطلابي

خريجات علم النفس والاجتماع: "المدنية" تحرمنا من وظائف الإرشاد الطلابي شبكة الفرسان نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم خريجات علم النفس والاجتماع: "المدنية" تحرمنا من وظائف الإرشاد الطلابي، خريجات علم النفس والاجتماع: "المدنية" تحرمنا من وظائف الإرشاد الطلابي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، خريجات علم النفس والاجتماع: "المدنية" تحرمنا من وظائف الإرشاد الطلابي.

شبكة الفرسان كشفت خريجات قسم علم النفس وعلم الاجتماع أنه تم استبعادهن من دليل التخصصات للوظائف التعليمية النسائية المدرجة لهذا العام ٢/١٢/١٤٣٨هـ، الأمر الذي لن يمكنهن من التقديم على وظائف الإرشاد الطلابي كليًّا.


وقالت الخريجات إن فعلة الخدمة المدنية كانت بدون وجه حق، مشيرات إلى أن هناك احتياجًا لوظائف الإرشاد وعددها ٣١ وظيفة، وأوضحت الخريجات أنه سمح لهن العام الماضي بالتقديم على وظائف الإرشاد، وأن هناك تعميماً سابقاً عام ١٤٣٦ ينسب الإرشاد لتخصصي علم النفس وعلم الاجتماع ولهن الأحقية والأولوية في ذلك.


وتابعن: أيضًا الموقع الإلكتروني لوزارة الخدمة المدنية وتحديداً في نظام دليل التصنيف مصنف تخصصي علم النفس وعلم الاجتماع من ضمن المؤهلات المطلوبة لشغل وظيفة الإرشاد الطلابي، وهذا العام تم تغيير دليل التخصصات عن العام السابق، ما انعكس علينا سلبًا وهذا لم نكن نتوقعه.


وأشرن في شكوى تلقتها سبق: القرار مجحف لتخصصنا ومستقبلنا في مجال الإرشاد ونحن نعلم أهمية الإرشاد في ظل التطور الحاصل في وزارة التعليم، وما توليه رؤية المملكة ٢٠٣٠ من اهتمام لجميع المجالات.


وأضفن: نرجو من الله ثم ممن يهمه الأمر أن ينصفنا بإتاحة التقديم على وظائف الإرشاد الطلابي قبل انتهاء التقديم لتخصصي علم النفس والاجتماع (دون أولوية)، وأن تتم المفاضلة بين التخصصات المسموح لها التقديم لهذه الوظيفة عن طريق الأعلى نقاطًا كما هو متعارف عليه في نظام الترشيح في الخدمة المدنية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، خريجات علم النفس والاجتماع: "المدنية" تحرمنا من وظائف الإرشاد الطلابي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية