باحث أمريكي يوضح أسباب وقف أمريكا مناورات عسكرية مع الخليج
باحث أمريكي يوضح أسباب وقف أمريكا مناورات عسكرية مع الخليج

باحث أمريكي يوضح أسباب وقف أمريكا مناورات عسكرية مع الخليج شبكة الفرسان نقلا عن عربي 21 ننشر لكم باحث أمريكي يوضح أسباب وقف أمريكا مناورات عسكرية مع الخليج، باحث أمريكي يوضح أسباب وقف أمريكا مناورات عسكرية مع الخليج ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، باحث أمريكي يوضح أسباب وقف أمريكا مناورات عسكرية مع الخليج.

شبكة الفرسان تناول باحث أمريكي أسباب وقق الولايات المتحدة مناوراتها العسكرية مع الخليج، في ظل أزمة قطر، موضحا أن إدارة الرئيس دونالد ترامب اتخذت بذلك موقفا واضحا من الخلاف الخليجي.

وبحسب ما نقلته وكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية، فإن كريستيان كوتس أولريخسن، الباحث في معهد جيمس أ. بيكر الثالث للسياسة العامة في جامعة رايس الأمريكية، شاهد أن "واشنطن استخدمت وقف المناورات للتعبير عن شعورها بالإحباط، لأنها ترى أن الأزمة مع قطر لا داعي لها". 

وأكد أن أمريكا ترى أنه يجب الانتهاء من القضايا الإقليمية الأكثر إلحاحا.

وصرح إن ما قامت به أمريكا مؤشر لدول الخليج كي تفهم أن المسؤولين الأمريكيين يريدون لهذه الأزمة أن تنتهي عاجلا وليس آجلا.

وأعلن أنه "يبدو على الأرجح أنها إشارة من الولايات المتحدة إلى شركائها منذ فترة طويلة في الأمن والدفاع، تحذرهم فيها من أن صبرها على هذا الخلاف القائم بلغ حدوده وأنه يشارف على النفاد".

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" علقت أيضا على الأمر، واعتبرته "ركلة للملكة العربية السعودية، لا سيما ولي العهد السعودي محمد بن سلمان". 

ونقلت عن أندرياس كريغ الأستاذ المساعد في كلية "كينغز" في لندن للدراسات الدفاعية، قوله إن تعليق المناورات يمثل ركلة لابن سلمان بحكم أنه يشغل وزير الدفاع في البلاد، ويعد أحد مهندسي الحصار على قطر.

اقرأ أيضا: صحيفة: تعليق المناورات الأمريكية مع الخليج ركلة لابن سلمان

وكانت القيادة المركزية الأمريكية أعلنت الجمعة، أنها علقت مشاركتها بمناورات عسكرية مع دول خليجية بسبب استمرار الأزمة مع قطر.

وصرح الكولونيل جون توماس المتحدث باسم القيادة المركزية للجيش الأمريكي، إن قرار التعليق أتي "احتراما لمبدأ مشاركة الجميع في تحقيق المصالح الإقليمية المشتركة".

ودعا دول الخليج للعمل معا لـ"إيجاد حلول مشتركة تحقق الأمن والاستقرار في المنطقة"، وفق ما نقلته "أسوشييتد برس".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، باحث أمريكي يوضح أسباب وقف أمريكا مناورات عسكرية مع الخليج، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عربي 21