جولة افتراضية ثلاثية الأبعاد تنقل الروس من موسكو إلى معالم المملكة
جولة افتراضية ثلاثية الأبعاد تنقل الروس من موسكو إلى معالم المملكة

جولة افتراضية ثلاثية الأبعاد تنقل الروس من موسكو إلى معالم المملكة شبكة الفرسان نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم جولة افتراضية ثلاثية الأبعاد تنقل الروس من موسكو إلى معالم المملكة، جولة افتراضية ثلاثية الأبعاد تنقل الروس من موسكو إلى معالم المملكة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، جولة افتراضية ثلاثية الأبعاد تنقل الروس من موسكو إلى معالم المملكة.

شبكة الفرسان يشهد الأسبوع الثقافي السعودي الذي يُقام في موسكو على هامش الزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى روسيا، جولةً افتراضيةً بعروض ثلاثية الأبعاد تشمل أهم المناطق التراثية والأثرية في المملكة.

ركن خاص

تتميز هذه النسخة من الأسبوع الثقافي للمرة الأولى بوجود ركن خاص بالعروض ثلاثية الأبعاد، التي تأخذ المشاهدين الروس في جولة افتراضية إلى قلب المملكة العربية السعودية؛ لتريهم كيف عاش الآباء والأجداد على هذه الأرض الطيبة، وكيف بنوْا حضارتهم، وتُعرّفهم على إرثهم وماضيهم، وتقرّب صورة البلاد إلى مَن لم تَقُدهم الظروف إلى زيارة المملكة في تجربة فريدة لا تنسى.

منصات مختلفة

وستستخدم التجارب الافتراضية ثلاث منصات مختلفة، وستقدم للزائرين جولة تفاعلية لمواقع اليونسكو المختارة، التي عدتها اليونسكو من ضمن أبرز مواقع التراث العالمي عبر 3 منصات، وسيرافق ذلك عرض سياحي يشرح أهمية كل موقع، ومن بين هذه المواقع حي الطريف في الدرعية، ومدائن صالح، وكذلك بيت نصيف الذي يقع في وسط مدينة جدة التاريخية.

بيت نصيف

يعتبر «بيت نصيف» أحد أهم المعالم الأثرية في جدة، وهو يعبر عن حقبة تاريخية من حقب تطوّر الفن المعماري القديم في هذه المدينة؛ حيث يقع في قلب جدة التاريخية، وهو من أعمال كبير معماري الحجاز المعلم سليمان صرصار، وقد اكتسب أهمية منذ أن نزل فيه الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود في ضيافة صاحب البيت الشيخ عمر أفندي نصيف؛ وذلك في عام 1925م، ويعود تاريخ بناء البيت إلى عام 1289هـ، وتم الانتهاء من بنائه في عام 1298هـ، وستشمل التجربة جولةً داخل البيت والمتحف؛ للتعرف على أبرز آثاره ومقتنياته.

مدائن صالح

ستمكّن التجربةُ الفريدةُ زوارَ الركن من التعرف -عن قُرب- على «مدائن صالح»، إحدى العجائب الفنية الخالدة، التي يقف أمامها العقل البشري كثيرًا للتفكر كيف استطاع الإنسان القديم تشكيلها في ظروف غير مواتية ومغايرة عن العصر التكنولوجي الحالي. وتقع «مدائن صالح» في شمال غرب المملكة وتحديدًا في محافظة العلا التابعة لمنطقة المدينة المنورة، وهي موطن قوم ثمود قوم نبي الله صالح (عليه السلام)،

حي الطريف في الدرعية التاريخية

ومن جنوب هضبة نجد ستكون هناك جولة آسرة داخل حي الطريف التاريخي، أحد الأماكن التراثية المميزة، والذي يُعَد من أهم معالم الدرعية الأثرية؛ لاحتضانه أهم المباني الأثرية والقصور والمعالم التاريخية

استحسان الجميع

من جهته أعلـن وزير الثقافة الروسي السيد فلادمير ميدينسكي، عن سعادته بإقامة هذه الفعاليات الثقافية في موسكو؛ لإطلاع الشعب الروسي على تاريخ وحاضر المملكة؛ مشيرًا إلى أن الفعاليات لاقت استحسان الجميع.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، جولة افتراضية ثلاثية الأبعاد تنقل الروس من موسكو إلى معالم المملكة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة