دكتوراه فخرية لخادم الحرمين من جامعة موسكو الحكومية للعلاقات الدولية
دكتوراه فخرية لخادم الحرمين من جامعة موسكو الحكومية للعلاقات الدولية

دكتوراه فخرية لخادم الحرمين من جامعة موسكو الحكومية للعلاقات الدولية شبكة الفرسان نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم دكتوراه فخرية لخادم الحرمين من جامعة موسكو الحكومية للعلاقات الدولية، دكتوراه فخرية لخادم الحرمين من جامعة موسكو الحكومية للعلاقات الدولية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، دكتوراه فخرية لخادم الحرمين من جامعة موسكو الحكومية للعلاقات الدولية.

شبكة الفرسان الملك: أدعو الجامعات ومراكز العلم والفكر لمد جسور التواصل والتعاون لتعزيز لغة الحوار

نولي اهتماما كبيرا بإيجاد جيل جديد يسهم في بناء الحضارة الإنسانية ومواجهة التحديات

اعتزاز وفخر بتراث الأمة العربية والإسلامية التي يشهد التاريخ بإسهاماتها في الحضارة الإنسانية

تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس السبت شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة موسكو الحكومية للعلاقات الدولية. أتي ذلك خلال تشريفه حفل جامعة موسكو الحكومية للعلاقات الدولية بهذه المناسبة.

وفي كلمته، أكد خادم الحرمين الشريفين أن العلم والمعرفة هما الأساس الذي تقوم عليه نهضة الأمم، من خلال تكوين أجيال متعلمة تقود المجتمعات، وتسهم في تعزيز التسامح والتعايش بين الشعوب، والمحافظة على المنجزات الحضارية.

وأعلن خادم الحرمين قائلا: في هذا المجال نشيد باعتزاز وفخر تراث الأمة العربية والإسلامية التي يشهد التاريخ بإسهاماتها في مسيرة الحضارة الإنسانية في ميادين العلوم المتنوعة، ودورها كحلقة وصل رئيسية في العلاقات الدولية بين شعوب وثقافات العالم. ونحن في المملكة نولي اهتماما كبيرا بإيجاد جيل جديد يسهم في بناء الحضارة الإنسانية ومواجهة التحديات المعاصرة. إن الاهتمام بالعلم والابتكار، والتطور التقني، وتطوير الكفاءات البشرية، يمثل ركيزة مهمة للتنمية.

ومضى الملك سلمان قائلا: إنني ومن هذا المنبر أدعو الجامعات ومراكز العلم والفكر في بلدينا الصديقين لمد جسور التواصل والتعاون لتعزيز لغة الحوار الهادف وتعميق نشر المعرفة وتطوير البحوث المشتركة وبما يخدم شعبينا وشعوب العالم أجمع.

الترحيب بخادم الحرمين

ألقى مدير جامعة موسكو الحكومية للعلاقات الدولية آناتولي توركانوف كلمة إِحتفي فيها بخادم الحرمين الشريفين في رحاب الجامعة التي تعد رائدة في إعداد الكوادر في وزارة الخارجية والبلدان الأخرى. وتطرق إلى اهتمام الجامعة باللغة العربية، لافتا إلى أن مكتبة الجامعة تحتوي مجموعة من المطبوعات العربية. ثم أعلن مدير الجامعة قرار الجامعة منح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود شهادة الدكتوراه الفخرية. وعزف السلام الأكاديمي لمؤسسة التعليم العالي.

إعتزاز بتشريف الملك حضور الحفل

لدى وصول خادم الحرمين الشريفين مقر الجامعة، كان في استقباله - أيده الله - وزيرة التعليم والعلوم الروسية أولغا فاسيليفا، ومدير جامعة موسكو الحكومية للعلاقات الدولية البروفيسور آناتولي توركانوف. وبعد أن أخذ خادم الحرمين الشريفين مكانه في المنصة الرئيسة، ألقت وزيرة التعليم والعلوم الروسية أولغا فاسيليفا كلمة أعربت فيها عن اعتزاز الجامعة بتشريف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وحضوره حفل الجامعة، مؤكدة أن هذه الزيارة التاريخية لروسيا الاتحادية ستسهم في التقارب بين البلدين وتنمية مسارات التعاون بينهما. ونوهت باهتمام المملكة البالغ بتنمية التعليم والأبحاث العلمية والصحة.

حضور الحفل

حضر حفل الجامعة، صاحب السمو الأمير خالد بن فهد بن خالد وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير طلال بن سعود بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير خالد بن سعد بن فهد وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد وصاحب السمو الأمير تركي بن عبدالله بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن سعود بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن تركي بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز المستشار في الديوان الملكي وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز المستشار في الديوان الملكي وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالإله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير راكان بن سلمان بن عبدالعزيز، وأصحاب المعالي الوزراء.

فخرية جامعة موسكو تنضم لمنصة الدكتوراه والقلادات والأوسمة

7 أكتوبر 2017

جامعة موسكو تمنح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الدكتوراه الفخرية تقديرا لجهوده في خدمة السلام.

16 مارس 2017

جامعة بكين تمنح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الدكتوراه الفخرية تقديرًا لجهوده في خدمة الإنسانية.

1 مارس 2017

قلد فخامة الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، خادم الحرمين الشريفين وسام (نجمة الجمهوريَّة الإندونيسيَّة) الذي يُعدُّ أعلى أوسمة الجمهورية.

25 فبراير 2017

الملك محمد الخامس ملك ماليزيا يقلد خادم الحرمين الشريفين وسام الدولة الملكي «وسام التاج» تقديرًا لجهوده في خدمة الإسلام والمسلمين، شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة مالايا الماليزية تقديرًا لدور خادم الحرمين في خدمة الإسلام والمسلمين.الدكتوراه الفخرية وجائزة الإنجاز المتميز من الجامعة الإسلامية بماليزيا.

8 ديسمبر 2016

قلد صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قلادة مبارك الكبير ووسام الكويت تقديرًا للملك المفدى.

7 ديسمبر 2016

الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين يقلد الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسام الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة من الدرجة الممتازة، تقديرًا لجهوده وإسهاماته الجليلة.

4 ديسمبر 2016

صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة يقلد خادم الحرمين الشريفين وسام زايد الذي يعد أعلى وسام في دولة الإمارات العربية المتحدة.

26 مايو 2016

درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة الملك عبدالعزيز في مجال تعزيز الوحدة الإسلامية.

12 إبريل 2016

الرئيس التركي رجب أردوغان يقلد خادم الحرمين الشريفين وسام الجمهورية أعلى وسام تركي.

8 إبريل 2016

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يقلد الملك قلادة النيل تقديرًا لدوره ومواقفه، وتعد أرفع وسام مصري على الإطلاق.

7 إبريل 2016

الدكتوراه الفخرية من جامعة القاهرة تقديرًا لمسيرته الحافلة بالعطاء والجهود الكبيرة التي يبذلها في خدمة دينه ووطنه والمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها.

7 إبريل 2016

«المنتدى العربي للسلام» يمنح الملك سلمان وسام «السلام 2016».

22 مارس 2016

دكتوراه فخرية في التاريخ والحضارة من جامعة الملك سعود.

21 مارس 2016

الرئيس الغيني يقلد الملك سلمان أعلى وسام لجهوده في السلام.

31 ديسمبر 2015

وسام القلادة الكبرى أعلى وسام فلسطيني تقديرًا لمواقفه مع الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية.

4 نوفمبر 2015

رئيس جمهورية القمر يقلد الملك سلمان وسام الهلال الأخضر.

19 أكتوبر 2015

قلد الرئيس الجيبوتي الملك سلمان أرفع وسام في جيبوتي تقديرًا لدوره في خدمة القضايا العربية والإسلامية.

17 مايو 2015

منح الملك سلمان وسام البرلمان العربي تقديرًا وعرفانًا من الشعب العربي لمواقفه الرائدة تجاه القضايا العربية.

10 مايو 2015

رئيس النيجر يقلد الملك سلمان وسام الاستحقاق الوطني أرفع وسام في النيجر.

1 إبريل 2015

وسام الأسد الوطني في جمهورية السنغال، أرفع وسام من الرئيس السنغالي.

25 فبراير 2015

شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة أوروبا الإسلامية في هولندا تقديرًا لجهوده في خدمة الأقليات المسلمة.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، دكتوراه فخرية لخادم الحرمين من جامعة موسكو الحكومية للعلاقات الدولية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة