«أبومازن» يرحب بالمصالحة ويزور غزة خلال شهر
«أبومازن» يرحب بالمصالحة ويزور غزة خلال شهر

«أبومازن» يرحب بالمصالحة ويزور غزة خلال شهر شبكة الفرسان نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم «أبومازن» يرحب بالمصالحة ويزور غزة خلال شهر، «أبومازن» يرحب بالمصالحة ويزور غزة خلال شهر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، «أبومازن» يرحب بالمصالحة ويزور غزة خلال شهر.

شبكة الفرسان إِحتفي الرئيس الفلسطينى، محمود عباس «أبومازن»، باتفاق المصالحة الشاملة فى القاهرة بين حركتى «فتح» و«حماس» برعاية مصرية، ورأى فيه «اتفاقاً نهائياً»، وأكد ضرورة توقيع الجميع عليه كخطوة مهمة على طريق إنهاء الانقسام وصولا للمصالحة المنشودة، وصرح عباس: «أحيى ما تم التوصل إليه من اتفاق بين حركتى (فتح) و(حماس) فى القاهرة»، مشيراً إلى «أنه أصدر أوامره لوفد حركة (فتح) للتوقيع فوراً على الاتفاق»، وصرح إن «ما تم إنجازه من اتفاق يعتبر اتفاقاً نهائياً لإنهاء الانقسام»، المستمر منذ عقد، بينما احتفل مئات الفلسطينيين فى غزة بالتوصل إلى اتفاق المصالحة برعاية مصرية.

وصرح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير زكريا الأغا، إن الإجراءات التى اتخذها الرئيس عباس ضد قطاع غزة من أجل الضغط لتسريع عملية إنهاء الانقسام، ستنتهى خلال أيام، وأعلن الأغا أن «أبومازن» سيتوجه إلى قطاع غزة خلال أقل من شهر، فى سياق جهود المصالحة الفلسطينية، وذلك للمرة الأولى منذ 10 سنوات. وصرح إن عباس «سيكون فى قطاع غزة خلال أقل من شهر»، وأعلن أن الرئيس يأتى إلى غزة لمزاولة عمله من القطاع واللقاء بشعبه، وأعلن «ستعود غزة جزءا لا يتجزأ من عمل الحكومة والسلطة الفلسطينية».

وأعلن الأغا أن «كل الإجراءات التى تم اتخذتها السلطة مؤخراً ستنتهى قريباً جداً، فى غضون أيام على أبعد تقدير، وسيصدر الرئيس قراراً بإلغائها جميعاً، فى إشارة إلى التدابير التى اتخذتها السلطة الفلسطينية للضغط على «حماس»، وبينها التوقف عن دفع رواتب موظفى السلطة فى غزة.

وصرح الأغا إنّ الاتفاق شمل ملفات الأمن والمعابر والموظفين وتمكين الحكومة من أداء مهامها بالكامل فى قطاع غزة، فيما تم تأجيل ملفى تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية، وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، مشيرا إلى أن الرئيس عباس سيصدر قانون الانتخابات بعد التوافق عليه.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، «أبومازن» يرحب بالمصالحة ويزور غزة خلال شهر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم