صندوق النقد يدق ناقوس الخطر على الأسواق الناشئة
صندوق النقد يدق ناقوس الخطر على الأسواق الناشئة

صندوق النقد يدق ناقوس الخطر على الأسواق الناشئة شبكة الفرسان نقلا عن عربي 21 ننشر لكم صندوق النقد يدق ناقوس الخطر على الأسواق الناشئة، صندوق النقد يدق ناقوس الخطر على الأسواق الناشئة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، صندوق النقد يدق ناقوس الخطر على الأسواق الناشئة.

شبكة الفرسان أكد صندوق النقدي الدولي على أهمية الاقتصادات الناشئة كأحد أهم عوامل دفع الاقتصاد العالمي، وعامل رئيسي في توازنه، لاسيما وأنها تسهم بأكثر من ثلثي النمو العالمي، وتتضمن الاقتصادات الناشئة دولاً ضخمة وأخرى صغيرة.

واكتسبت هذه الاقتصادات تسميتها من كونها تقوم على برامج تطويرية، غير أنه خلال السنوات الأخيرة واجهت هذه الاقتصادات تحديات كبيرة.

وحذر صندوق النقد في بيان، بضرورة ترتيب الاقتصادات الناشئة مؤسساتها المالية، في الوقت الذي تظل فيه الأوضاع النقدية متيسرة.

وصرح تاو تشانج، نائب المدير العام للمنظمة، على هامش اجتماع صندوق النقد الدولي في واشنطن، إنه على حكومات الدول الاستفادة من معدلات الفائدة المنخفضة، وتكاليف التمويل الرخيصة، مضيفاً أنه عندما تكون الأوضاع المالية متطبعة، فإن تكاليف التمويل تكون مرتفعة.

وأعلن البيان أن دولاً كثيرة تحتفظ بمستويات عالية من الديون المقومة بالدولار، لذلك عندما تبدأ البنوك المركزية العالمية تدريجياً في تشديد السياسة النقدية، فإن ذلك من شأنه أن يعزز الدولار. وكان مجلس الاحتياطي الاتحادي قد أشار مؤخراً إلى التزامه بالتشديد النقدي، في حين بدأ البنك المركزي الأوروبي مشاوراته حول خفض برامج التحفيز.

اقرأ أيضا: واشنطن تدعو صندوق النقد الدولي لخفض رواتب إدارييه وموظفيه

وطالب تاو تشانج الاقتصاديات الناشئة استخدام أموالها الحالية بطريقة ذكية، وضمان أن يكون الانفاق على القطاع العام والقروض الجديدة مستديماً.

وأشار التقرير إلى أن الكثير من الأسواق الناشئة، لم تستفد بالكامل من السيولة العالمية لتنظيف صناديقها السيادية.

وحول النمو في آسيا، قال تشانج إنه يعتقد أن المبادرة الصينية يمكن أن تفيد المنطقة، لكنه حث البلدان المشاركة على ضرورة تبنى الاستراتيجيات الاقتصادية، حتى يتسنى لها تلبية احتياجاتها التمويلية بشكل مناسب.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، صندوق النقد يدق ناقوس الخطر على الأسواق الناشئة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عربي 21