شينزو آبي رئيسا لوزراء اليابان من جديد
شينزو آبي رئيسا لوزراء اليابان من جديد

شينزو آبي رئيسا لوزراء اليابان من جديد شبكة الفرسان نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم شينزو آبي رئيسا لوزراء اليابان من جديد، شينزو آبي رئيسا لوزراء اليابان من جديد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، شينزو آبي رئيسا لوزراء اليابان من جديد.

شبكة الفرسان أعاد مجلس النواب الياباني انتخاب شينزو آبي رئيسا للوزراء اليوم الأربعاء، بعد الفوز الكبير الذي حققه التكتل الحاكم بزعامته في انتخابات نيابية جرت الشهر الماضي.

وحصل آبي، الذي يتزعم الحزب الديمقراطي الليبرالي، على 312 صوتا لدى التصويت على ترشيحه في مجلس النواب المتكون من 465 عضوا.

ومن المفروض أن يبدأ آبي الآن بتشكيل حكومة جديدة، مع أنه سبق أن أعلن نيته بالإبقاء على تشكيلة الحكومة الحالية.

وتعهد آبي (63 عاما) الذي يتولى المنصب منذ ديسمبر/كانون الأول 2012، بإنعاش الاقتصاد وتعزيز الدفاع. واستعاد الائتلاف الحاكم الذي يتزعمه، أغلبية الثلثين في مجلس الشيوخ في الانتخابات التي جرت يوم 22 أكتوبر/تشرين الأول.

المصدر: وكالات

متري سعيد

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، شينزو آبي رئيسا لوزراء اليابان من جديد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)