الحريري: لن أقبل بمشاركة حزب الله في مناورات تخدم مصالح إيران
الحريري: لن أقبل بمشاركة حزب الله في مناورات تخدم مصالح إيران

الحريري: لن أقبل بمشاركة حزب الله في مناورات تخدم مصالح إيران شبكة الفرسان نقلا عن صحيفة اليوم ننشر لكم الحريري: لن أقبل بمشاركة حزب الله في مناورات تخدم مصالح إيران، الحريري: لن أقبل بمشاركة حزب الله في مناورات تخدم مصالح إيران ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، الحريري: لن أقبل بمشاركة حزب الله في مناورات تخدم مصالح إيران.

شبكة الفرسان صرح رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في مقابلة مع مجلة «باري ماتش» الفرنسية نشرت أمس الخميس بأنه يخشى من أن يكلف الدور العسكري لميليشيا حزب الله في الصراعات الإقليمية لبنان غالياً في نهاية المطاف.

وأوضح في المقابلة مع المجلة الفرنسية: «أخشى أن تدخل حزب الله في الخارج سيكلف لبنان غالياً. لن أقبل أن يشارك حزب سياسي لبناني في مناورات تخدم مصالح إيران».

وصرح: «في لبنان، لحزب الله دور سياسي. لديه أسلحة ولكنه لا يستخدمها على الأراضي اللبنانية. إن مصلحة لبنان هي بضمان عدم استخدام هذه الأسلحة في أماكن أخرى».

وأكد رئيس الوزراء اللبناني لمجلة «باري ماتش» أن حياته لا تزال مهددة من نظام بشار الأسد.

وتوجه الحريري مساء الاربعاء الى باريس في زيارة عائلية.

وكان الحريري قد تحدث في خطاب استقالته في الرابع من نوفمبر، عن تجارب لاستهداف حياته.

ويتهم الحريري نظام الأسد بالوقوف وراء اغتيال والده في تفجير ضخم في العام 2005. واتهمت المحكمة الدولية المكلفة بالنظر في الجريمة خمسة عناصر من ميليشيا حزب الله اللبناني، حليف الأسد، بالتورط في العملية.

ورفض الحريري على الدوام مشاركة حزب الله عسكرياً في الحرب السورية. وصرح أخيرا: ان العودة عن استقالته نهائيا مرهونة بوقف تدخل حزب الله في نزاعات المنطقة.

الى ذلك أعلـن الحريري عن تفاؤله بأن الأزمة حول استقالته، التي أعلنها في الرابع من نوفمبر، ثم عاد وعلقها الأسبوع الماضي، على وشك الانتهاء.

كما أوضح أنه سيستأنف دوره كرئيس لمجلس الوزراء، موضحاً أنه أفهم العالم أن لبنان لم يعد قادرا على تحمل تدخلات «حزب الله» في شؤون دول الخليج، حيث يعيش 300 ألف لبناني.

وأجرى الرئيس اللبناني ميشال عون في بداية الأسبوع الحالي مشاورات مع القوى السياسية للتوصل إلى حل لقضية استقالة الحريري.

وصرح الحريري مساء الأربعاء عبر «تويتر»: «الأمور إيجابية كما تسمعون، وإذا استمرت هذه الإيجابية، فإننا إن شاء الله نبشر اللبنانيين في الأسبوع القادم بالرجوع عن الاستقالة».

ولدى سؤاله عن المملكة، وعن ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، رد الحريري قائلاً: «إنه رجل معتدل ويريد سياسة انفتاح لبلده، كما يريد انفتاحا حقيقياً للمجتمع السعودي»، وأكد أن معارضته للسياسة الإيرانية تأتي جراء التدخل، الذي تعاني منه السعودية، في العراق واليمن والبحرين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، الحريري: لن أقبل بمشاركة حزب الله في مناورات تخدم مصالح إيران، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة اليوم