تقرير أمريكي يرصد قائمة تهديدات الأمن العالمي لعام 2017
تقرير أمريكي يرصد قائمة تهديدات الأمن العالمي لعام 2017

تقرير أمريكي يرصد قائمة تهديدات الأمن العالمي لعام 2017

شبكة الفرسان نقلا عن الدستور ننشر لكم تقرير أمريكي يرصد قائمة تهديدات الأمن العالمي لعام 2017، تقرير أمريكي يرصد قائمة تهديدات الأمن العالمي لعام 2017 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز،

تقرير أمريكي يرصد قائمة تهديدات الأمن العالمي لعام 2017

.

شبكة الفرسان كشف تقرير لمركز أبحاث "بيو" الأمريكي عن اعتبار أغلب الناس حول العالم أن أكبر خطرين على الأمن العالمي هما التغير المناخي وتنظيم داعش الإرهابي.

وحلت الهجمات الإلكترونية ووضع الاقتصاد الدولي، بعد خطري داعش والتغيرات المناخية، في حين قال ثلث الناس في البلدان الـ 38 التي شملها الاستطلاع أن قوة وتأثير كل من الولايات المتحدة وروسيا والصين مصدر قلق كبير، وذلك حسب ما نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

ووجد باحثو "بيو" تغييرا طفيفا في تصور الناس للتهديد العالمي منذ استطلاعهم الأخير، بينما رأوا ارتفاعا عالميا في القلق تجاه الولايات المتحدة وقوتها ونفوذها منذ انتخاب الرئيس دونالد ترامب.

ورأى 31% من الأوروبين أن القوة والنفوذ الأمريكيين يشكلان تهديدا رئيسيا في عام 2017، بينما ارتفعت النسبة في إسبانيا، لتصل إلى 59% بالمقارنة مع عام 2016، حيث ارتفع القلق من الولايات المتحدة في 6 بلدان أوروبية إلى جانب كندا.

وفي تركيا، قال الناس للباحثين إن التخويف الأكبر الوحيد لأمنهم القومي هي الولايات المتحدة، ولم يتم سؤالهم عن تهديد داعش.

وشملت العينة التي أخذ رأيها في الاستطلاع 95340 فرد في البلدان ال 38، في الفترة من 16 فبراير إلى 8 مايو 2017.

و شاهد الأمريكيون، أن داعش أكبر مصدر قلق، تليها الهجمات الإلكترونية والمناخ وسلطة روسيا ونفوذها، كذلك أدرج الروس داعش على رأس قائمة التهديدات العالمية، يليه الاقتصاد العالمي، ثم قوة الولايات المتحدة ونفوذها، وتدفق اللاجئين الذين يغادرون دول الشرق الأوسط مثل سوريا والعراق.

كما حصلت داعش المرتبة الأولى كمصدر تهديد لأمن في معظم دول الشرق الأوسط، فضلا عن البلدان التي تكافح من أجل التعامل مع الجماعات التابعة للتنظيم التي أعلنت عن ولائها لداعش وكذلك الدول الأوروبية التي شهدت هجمات من قبل الجماعة الإرهابية على أراضيها.

وكان التخويف الثاني الأكثر إثارة للقلق هو التغير المناخي العالمي، حيث كان اعتبر الناس في 13 بلدا أن هذا أكبر مصدر قلق لهم.

كما حصلت الهجمات الإلكترونية مرتبة متقدمة ضمن التهديدات، بعد أن أشارت وكالات المخابرات الأمريكية إلى التدخل الروسي خلال موسم الانتخابات الرئاسية الأخيرة، حيث ذكر الأمريكيون أن القرصنة الإلكترونية ثاني أكبر مصدر قلق لهم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان،

تقرير أمريكي يرصد قائمة تهديدات الأمن العالمي لعام 2017

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور