العراق يسلّم إيران رفات 48 جنديًا قتلوا خلال حرب الثمانينيات ابان حكم صدام حسين
العراق يسلّم إيران رفات 48 جنديًا قتلوا خلال حرب الثمانينيات ابان حكم صدام حسين

العراق يسلّم إيران رفات 48 جنديًا قتلوا خلال حرب الثمانينيات ابان حكم صدام حسين شبكة الفرسان نقلا عن المشهد اليمني ننشر لكم العراق يسلّم إيران رفات 48 جنديًا قتلوا خلال حرب الثمانينيات ابان حكم صدام حسين، العراق يسلّم إيران رفات 48 جنديًا قتلوا خلال حرب الثمانينيات ابان حكم صدام حسين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، العراق يسلّم إيران رفات 48 جنديًا قتلوا خلال حرب الثمانينيات ابان حكم صدام حسين.

شبكة الفرسان سلّمت الحكومة العراقية، اليوم الثلاثاء، إيران رفات 48 من جنودها الذين قُتلوا في الحرب العراقية الإيرانية التي جرت في ثمانينيات القرن الماضي، بحسب مصدر عراقي.

وصرح كاظم الياسري الموظف في منفذ الشلامجة الحدودي مع إيران بمحافظة البصرة جنوبي العراق: “إن الجانب العراقي سلّم اليوم بشكل رسمي رفات 48 جنديًا إيرانيًا قُتلوا في الحرب العراقية الإيرانية في ثمانينيات القرن الماضي”.

وأعلن الياسري أن “رفات الجنود الإيرانيين عُثر عليها في مناطق حدودية عراقية”، مشيرًا إلى أن “عملية تسليم رفات الجنود تمت بحضور الصليب الأحمر في منفذ الشلامجة”.

وخاض البلدان الجاران حربًا عنيفة امتدت لثماني سنوات خلال ثمانينيات القرن الماضي خلّفت نحو مليون قتيل من الجانبين، بحسب إحصاءات غير رسمية، وخسائر اقتصادية تقدر بنحو تريليون دولار.

ويرتبط البلدان بعلاقات وثيقة منذ إسقاط نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين في 2003 على يد قوات دولية بقيادة أمريكا، وتقود العراق حاليًا، حكومة ذات غالبية شيعية مقربة من طهران.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، العراق يسلّم إيران رفات 48 جنديًا قتلوا خلال حرب الثمانينيات ابان حكم صدام حسين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المشهد اليمني