القتلى الإيرانيون بأفغانستان يكشفون خطة طهران لتكرار «تجربة العراق»
القتلى الإيرانيون بأفغانستان يكشفون خطة طهران لتكرار «تجربة العراق»

القتلى الإيرانيون بأفغانستان يكشفون خطة طهران لتكرار «تجربة العراق» شبكة الفرسان نقلا عن تواصل ننشر لكم القتلى الإيرانيون بأفغانستان يكشفون خطة طهران لتكرار «تجربة العراق»، القتلى الإيرانيون بأفغانستان يكشفون خطة طهران لتكرار «تجربة العراق» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، القتلى الإيرانيون بأفغانستان يكشفون خطة طهران لتكرار «تجربة العراق».

شبكة الفرسان  

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية: إن هناك حملة إيرانية متسارعة لملء الفراغ الذي يخلفه رحيل القوات الأمريكية من أفغانستان، معتبرة أن تلك التحركات الإيرانية هي الأكبر في أفغانستان منذ عقود، حيث رُصد مقتل عدد من أفراد القوات الخاصة الإيرانية هناك مؤخراً.

وذكرت الصحيفة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب تحدث مؤخراً عن أن الولايات المتحدة تخسر الحرب التي خاضتها قبل 16 عاماً هناك، وهدد بإقالة جنرالات الجيش الأمريكي المسؤولين.

وأضافت أنه في الوقت الذي تُقلص فيه أمريكا جهودَ حربها في أفغانستان الأطول في التاريخ الأمريكي والتي كلفتها نصف تريليون دولار فضلاً عن مقتل 150 ألفاً من كل الأطراف، فإن المنافسين الإقليميين يُوسعون نفوذهم هناك.

ولفتت إلى أنه وعلى الرغم من أن السعودية وباكستان ما زالا اللاعبين المهيمنين هناك، إلا أن إيران تقوم حالياً بمغامرة لتشكيل أفغانستان وفقاً لمصالحها.

وتحدثت عن أنه خلال العقد ونصف الماضي أسقطت أمريكا العدوين الرئيسيين لإيران المتواجدين على حدودها وهما حكومة طالبان في أفغانستان وصدام حسين في العراق، واستغلت إيران هذا الأمر لصالحها وعملت بشكل سريع وبلا هوادة لنشر وتوسيع نفوذها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، القتلى الإيرانيون بأفغانستان يكشفون خطة طهران لتكرار «تجربة العراق»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : تواصل