نالوا البراءة بعد سجنهم 14 عاما بالخطأ
نالوا البراءة بعد سجنهم 14 عاما بالخطأ

نالوا البراءة بعد سجنهم 14 عاما بالخطأ

شبكة الفرسان نقلا عن بي بي سي BBC Arabic ننشر لكم نالوا البراءة بعد سجنهم 14 عاما بالخطأ، نالوا البراءة بعد سجنهم 14 عاما بالخطأ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز،

نالوا البراءة بعد سجنهم 14 عاما بالخطأ

.

شبكة الفرسان قررت محكمة في الصين صرف تعويض بقيمة 1.3 مليون دولار لأربعة أشخاص تمت إدانتهم بالخطأ منذ سنوات بارتكاب جريمة قتل.

وفي عام 2003، حُكم على الأربعة بالإعدام لإدانتهم آنذاك بقتل صاحب متجر واغتصاب رفيقته. وفي وقت لاحق، جرى تخفيف الحكم إلى السجن المؤبد.

وقضى الأربعة أكثر من 14 عاما خلف القضبان حتى اعترف شخص آخر بارتكاب الجريمة التي أُدينوا بها.

ودأب الأربعة على الدفع ببرائتهم، وقالوا إن الشرطة أجبرتهم آنذاك على الاعتراف بارتكاب الجريمة تحت وطأة التعذيب، بحسب وسائل إعلام صينية.

وخلال الأعوام الخمسة الماضية، أسقطت محاكم في الصين أكثر من 30 حكما ثبت خطؤها. وتسعى السلطة القضائية في البلاد إلى الضغط على الشرطة لتقديم أدلة أكثر من اعترافات المتهمين.

وتنتقد منظمات مدافعة عن حقوق الإنسان الصين لتنفيذها أحكام الإعدام بمئات الأشخاص كل عام، وتتهمها بالتقاعس في التخلي عن التعذيب وكذلك بممارسات قمعية لحرية التعبير في مجالي السياسة والفن.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان،

نالوا البراءة بعد سجنهم 14 عاما بالخطأ

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بي بي سي BBC Arabic