إسبانيا تعلن الحداد 3 أيام بعد هجوم برشلونة
إسبانيا تعلن الحداد 3 أيام بعد هجوم برشلونة

إسبانيا تعلن الحداد 3 أيام بعد هجوم برشلونة شبكة الفرسان نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم إسبانيا تعلن الحداد 3 أيام بعد هجوم برشلونة، إسبانيا تعلن الحداد 3 أيام بعد هجوم برشلونة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، إسبانيا تعلن الحداد 3 أيام بعد هجوم برشلونة.

شبكة الفرسان أعلن رئيس الوزراء الأسباني ماريانو راخوي، حدادا رسميا لمدة ثلاثة أيام بعد الهجوم الإرهابي الذي وقع في برشلونة حيث دهس شخص حشدا بسيارته في أحد الشوارع المزدحمة مما أدى إلى مقتل 13 شخصا.

وصرح راخوي، الذي كان يتحدث بعد منتصف الليل في مدينة كاتالونيا التي توجه إليها بعد قطع عطلته القصيرة، إن العلم الاسباني سيُنكّس حتى منتصف ليل الأحد المقبل (2200 بتوقيت جرينتش). كما دافع راخوي بشدة عن القيم الديمقراطية.

وصرح راخوي: "إننا لسنا وحدنا في الحداد، وإننا متحدون قبل كل شيء في الإرادة الحازمة لهزيمة أولئك الذين يريدون التخلص من قيمنا وطريقة حياتنا".

وأشار إلى أن أسبانيا "لسوء الحظ" كانت قد مرت "بالألم السخيف وغير العقلاني الناجم عن الإرهاب"، مشيرًا إلى نصف قرن من العنف ارتكبته جماعة "إيتا" الانفصالية في إقليم الباسك، والذي أسفر عن مقتل حوالى 800 شخص قبل أن تتخلى عن أسلحتها في عام 2011.

وصرح رئيس الوزراء: "إننا نعلم أيضا انه يمكن هزيمة الارهابيين بوحدة مؤسسية بالتعاون مع الشرطة مع إجراءات وقائية وبدعم دولي وتصميم قوى للدفاع عن قيم حضارتنا".

وأكد راخوى على ضرورة التعاون الدولي في مواجهة تهديد الهجمات مثل الهجوم الذى وقع في برشلونة، ومثل الهجمات التي هزت برلين ومانشستر ولندن ونيس وباريس وستوكهولم في الأشهر الاخيرة.

وصرح راخوى "إن الإرهاب" يمثل تهديدا عالميا "، وأن الرد يجب أن يكون عالميا".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، إسبانيا تعلن الحداد 3 أيام بعد هجوم برشلونة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق