"الصحة السُّعُــودِيَـةَ": أقسام الطوارئ بمستشفيات مكة والمدينة استقبلت أكثر من 28 ألف حاج
"الصحة السُّعُــودِيَـةَ": أقسام الطوارئ بمستشفيات مكة والمدينة استقبلت أكثر من 28 ألف حاج

"الصحة السُّعُــودِيَـةَ": أقسام الطوارئ بمستشفيات مكة والمدينة استقبلت أكثر من 28 ألف حاج شبكة الفرسان نقلا عن الوفد ننشر لكم "الصحة السُّعُــودِيَـةَ": أقسام الطوارئ بمستشفيات مكة والمدينة استقبلت أكثر من 28 ألف حاج، "الصحة السُّعُــودِيَـةَ": أقسام الطوارئ بمستشفيات مكة والمدينة استقبلت أكثر من 28 ألف حاج ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، "الصحة السُّعُــودِيَـةَ": أقسام الطوارئ بمستشفيات مكة والمدينة استقبلت أكثر من 28 ألف حاج.

شبكة الفرسان تواصل مستشفيات وزارة الصحة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة تقديم الخدمات التخصصية النوعية لضيوف الرحمان خلال موسم الحج هذا العام.
وأوضحت وزارة الصحة أن إجمالي عدد الزيارات لأقسام الطوارئ بمستشفيات مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر من الحجاج بلغ 28 ألفًا و591 زيارة وعدد الذاهبين للعيادات بلغ 60 ألفًا و75 حاجًا، وعدد الذاهبين للمراكز الطبية بلغ 313 ألفًا و762 حاجًا ، فيما بلغ عدد حالات الدخول 4355 حالة ، في حين بلغ عدد المنومين 892 حالة.
يذكر أن وزارة الصحة ، وكعادتها في كل موسم حج ، تنفذ برنامج (إنقاذ حياة) ، ويعنى بتقديم خدمات صحية متخصصة مجانية في مجال عمليات القلب المفتوح ، القسطرة القلبية ، الغسيل الكلوي بنوعيه البريتوني والدموي ، المناظير الهضمية ، بالإضافة إلى عمليات الولادة وغيرها من الخدمات المتخصصة التي يحتاجها المرضى الحجاج.
كما تعمل الصحة على تفعيل خدمات الطب الميداني والطوارئ في الحج ، حيث جهزت أسطولاً يضم 100 سيارة إسعاف صغيرة ، تعمل كوحدات عناية مركزة متحركة للتعامل مع الحالات الإسعافية الطارئة في الميدان ، بالإضافة إلى 80 سيارة إسعاف كبيرة عالية التجهيز ، وتقوم الصحة بتسخير جميع الإمكانات البشرية لخدمة الحجاج ، حيث تم تكليف أكثر من 30 ألف ممارس صحي هذا العام خلال موسم الحج في برنامج القوى العاملة من مختلف الفئات.
 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، "الصحة السُّعُــودِيَـةَ": أقسام الطوارئ بمستشفيات مكة والمدينة استقبلت أكثر من 28 ألف حاج، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد