قطر تطالب ميانمار بالالتزام بالقانون الدولي وحماية مسلمي الروهنغيا
قطر تطالب ميانمار بالالتزام بالقانون الدولي وحماية مسلمي الروهنغيا

قطر تطالب ميانمار بالالتزام بالقانون الدولي وحماية مسلمي الروهنغيا شبكة الفرسان نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم قطر تطالب ميانمار بالالتزام بالقانون الدولي وحماية مسلمي الروهنغيا، قطر تطالب ميانمار بالالتزام بالقانون الدولي وحماية مسلمي الروهنغيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، قطر تطالب ميانمار بالالتزام بالقانون الدولي وحماية مسلمي الروهنغيا.

شبكة الفرسان شبكة الفرسان:- طالبت قطر، اليوم السبت، حكومة ميانمار بالالتزام بالقانون الدولي وحماية مسلمي الروهنغيا بإقليم "أراكان" (غرب)، مستنكرة بشدة الهجمات ضدهم.

وصرح وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في حسابه على "تويتر"، "ندين بشدة الهجمات على مسلمي الروهنغيا أيام العيد المبارك".

وأعلن: "نؤكد ضرورة التزام حكومة ميانمار بالقانون الدولي في حماية المدنيين وتحقيق المصالحة".

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في بيان، زيـادة عدد اللاجئين الروهينغيا الفارّين من إقليم "أراكان"، إلى بنغلاديش إلى 60 ألف شخص، منذ 25 أغسطس/ آب الماضي.

من جهتها، قالت منظمة "هيومان رايتس واتش" (حقوقية مستقلة)، اليوم، إنها وثقت بصور عبر الأقمار الصناعية تعرض مئات المنازل في إقليم "أراكان" إلى التدمير والحرق، منذ 25 من الشهر الماضي.

ومنذ ذلك التاريخ يرتكب جيش ميانمار انتهاكات جسيمة ضد حقوق الإنسان شمالي إقليم أراكان، تتمثل باستخدام القوة المفرطة ضد مسلمي الروهينغيا، بحسب تقارير إعلامية.

وفي 28 أغسطس الماضي، أعلن مجلس الروهينغي الأوروبي (حقوقي مستقل) مقتل ما بين ألفين إلى 3 آلاف مسلم، في هجمات للجيش بأراكان (راخين)، خلال 3 أيام فقط.

المصدر: الأناضول

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، قطر تطالب ميانمار بالالتزام بالقانون الدولي وحماية مسلمي الروهنغيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز