ترامب يقوم باول زيارة لهيوستن التي تستعيد حياتها تدريجا
ترامب يقوم باول زيارة لهيوستن التي تستعيد حياتها تدريجا

ترامب يقوم باول زيارة لهيوستن التي تستعيد حياتها تدريجا شبكة الفرسان نقلا عن العالم ننشر لكم ترامب يقوم باول زيارة لهيوستن التي تستعيد حياتها تدريجا، ترامب يقوم باول زيارة لهيوستن التي تستعيد حياتها تدريجا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، ترامب يقوم باول زيارة لهيوستن التي تستعيد حياتها تدريجا.

شبكة الفرسان وحطت الطائرة الرئاسية "اير فورس وان" ظهرا في قاعدة ايلينغتون فيلد العسكرية. واذا كان ترامب قد توجه بداية الاسبوع الى الولاية الجنوبية فانه لم يزر المناطق الاكثر تضررا ولم يلتق ايا من سكانها.

وكان في استقبال الرئيس الحاكم الجمهوري لتكساس غريغ ابوت.

ورغم تعرض هيوستن، رابع اكبر مدينة اميركية، لاضرار جسيمة جراء الفيضانات، فان مؤشرات العودة الى الحياة الطبيعية بدأت تظهر في المدينة عبر عودة التيار الكهربائي واستئناف وسائل النقل المشترك عملها واستمرار عمليات التنظيف الواسعة النطاق.

في مركز المؤتمرات في المدينة الذي استقبل الاف الاشخاص الذين فروا من منازلهم مع ارتفاع منسوب المياه، تزايدت اعداد المغادرين وخصوصا ان عددا منهم حصل على بطاقات خاصة للاقامة في فنادق.

وبعد اسبوع من وصول العاصفة من الدرجة الرابعة الى جنوب شرق تكساس، لا يزال رجال الانقاذ يمشطون المنطقة بالمروحيات والمراكب بحثا عن اشخاص محاصرين في منازلهم الغارقة.

وقدمت الرئاسة مساء الجمعة الى الكونغرس طلبا لصرف 7,85 مليارات دولار في شكل عاجل بهدف مساعدة الضحايا.

وفي رسالته الى مجلس النواب قال مدير الموازنة ميك مولفاني ان الادارة تنوي ان تطلب لاحقا مساعدة اضافية بقيمة 6,7 مليارات دولار وتدعو الكونغرس الى رفع سقف الدين.

وطاولت الاضرار اكثر من مئة الف منزل فيما احتمى 43 الفا و500 شخص في ملاجىء وتقدم اصحاب 436 الف منزل بطلب مساعدة، وفق الرسالة.

وفوجىء السكان الذين تمكنوا من العودة الى منازلهم بعدما هجروها لايام عدة، بان المياه الموحلة وصلت الى مستوى النوافذ. ولم تكن السيارات افضل حالا علما بانها وسيلة نقل رئيسية في اميركا.

في المقابل، لا يزال عشرات الاف السكان في مراكز ايواء طارئة.

وفي روكبورت، جنوب غرب مدينة هيوستن، لا يزال التيار الكهربائي مقطوعا وثمة منازل مهددة بالانهيار فيما تحولت اخرى ركاما.

ونبه حاكم تكساس الجمهوري غريغ ابوت الجمعة الى ان العودة للحياة الطبيعية ستتطلب اعواما.

وقال "على الناس ان يفهموا انه ليس مشروعا قصير المدى. ان نهوض تكساس من هذه الكارثة سيكون برنامجا على مدى اعوام".

واندلع حريق جديد مساء الجمعة في مصنع المواد الكيميائية التابع لمجموعة اركيما الذي تصاعد منه دخان اسود كثيف يمكن ان يكون خطيرا.

وفي الموقع تسعة مستوعبات تحوي نحو 25 طنا من المواد العضوية. واوضح رئيس اركيما في الولايات المتحدة ريتشارد روي في مؤتمر صحافي الجمعة انه لا يمكن تفادي اندلاع حرائق جديدة وان هذه المستوعبات "ستحترق في الايام المقبلة".

المصدر : فرانس برس

5

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، ترامب يقوم باول زيارة لهيوستن التي تستعيد حياتها تدريجا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالات