مرجعية حلف قبائل وادي وصحراء حضرموت تلتقي عميد دار المصطفى العلامة "عمر بن حفيظ"
مرجعية حلف قبائل وادي وصحراء حضرموت تلتقي عميد دار المصطفى العلامة "عمر بن حفيظ"

مرجعية حلف قبائل وادي وصحراء حضرموت تلتقي عميد دار المصطفى العلامة "عمر بن حفيظ"

شبكة الفرسان نقلا عن حضارم نت ننشر لكم مرجعية حلف قبائل وادي وصحراء حضرموت تلتقي عميد دار المصطفى العلامة "عمر بن حفيظ"، مرجعية حلف قبائل وادي وصحراء حضرموت تلتقي عميد دار المصطفى العلامة "عمر بن حفيظ" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز،

مرجعية حلف قبائل وادي وصحراء حضرموت تلتقي عميد دار المصطفى العلامة "عمر بن حفيظ"

.

شبكة الفرسان في إطار برنامجها للتواصل مع مكونات المجتمع

عقدت مرجعية حلف قبائل وادي وصحراء حضرموت اليوم السبت، لقاء مع عميد دار المصطفي للدراسات الإسلامية الحبيب عمر بن محمد بن حفيظ، بمدينة تريم ، في إطار برنامجها للتواصل مع مكونات المجتمع وضمن طريقة اللقاء بالعلماء.


وصرح رئيس مرجعية حلف قبائل حضرموت، الشيخ عبدالله صالح الكثيري، لـ"حضارم نت"، " لنا الشرف اليوم أن نلتقي مع العلماء وعلى رأسهم الحبيب عمر بن محمد بن حفيظ والحبيب مشهور بن محمد بن حفيظ ، وعدد من الشخصيات الاجتماعية من رجال تريم".

وأوضح أن مشايخ وحكماء ومرجعيات حلف حضرموت، "طلبوا هذا اللقاء بهدف خلق التماسك واللحمة التي افتقدها المجتمع في الفترة الأخيرة وكانت ثغرة صادف من خلالها العابثون الدخول للعبث وإقلاق المجتمع".

وأشار إلى أن الوضع يتطلب موقف موحداً لكل المجتمع بكافة شرائحه ومختلف طبقاته، بما يشـارك في أمن واستقرار حضرموت وخاصة منطقة الوادي.

ولفت إلى أن اللقاء يهدف كذلك لتبادل الآراء ومناقشة القضايا التي تهم الجميع، من أجل الوصول إلى ما نرجوه لمجتمعنا .

وذكر أن الحلف تواصل مع المحافظ في الأيام الماضية، والتقى به في مدينة المكلا وكان لقاء مثمراً، وضعت خلاله هموم وقضايا وادي حضرموت.

وأكد استعداد قبائل وادي وصحراء حضرموت إلى التكامل والتعاون مع السلطات المحلية لحلحلة القضايا والمشاكل بمديريات الوادي.
وعبر عن أمله أن يصدر المحافظ اهتماماً لقضايا الوادي، مشيراً إلى أنه ووعد بوعود طيبة، آملاً أن تتحقق النتائج المطلوبة.

وكشف أن وادي حضرموت في انتظار وصول المحافظ اللواء فرج البحسني، خلال الأيام القريبة القادمة، لمناقشة القضايا وتحقيق الحلول للكثير من المشكلات.

علي الجانب الاخر قال الحبيب عمر بن حفيظ، في كلمة له استهلها بالترحيب بالضيوف، "إن هذه اللفتة الكريمة من مرجعية حلف قبائل وادي وصحراء حضرموت، تليق بأجدادهم من أجل خدمة المجتمع والتناصح.

وتتطرق بن حفيظ في كلمته إلى دور العلماء في المجتمع في نشر قيم الإسلام التي تتخلص في الدعوة والدعاء بالشكل المسؤول العميق المناط به أمانات يُسألون عنها.

وأوضح أن كل المكونات المجتمعية الأخرى تتوزع المهام والواجبات المناطة بهم وأن قاموا بها صلح شأنهم وحالهم.

إلى ذلك أوضح رئيس مجلس الإفتاء بمدينة تريم، الحبيب مشهور بن حفيظ، إلى أهمية التلاحم المجتمعي وتربية الأبناء التربية الصحيحة والأخذ على أيديهم بما يخدم مجتمعهم.

وأشار إلى أن الحياة في صراع بين الحق والباطل، داعياً الجميع إلى الوقوف معاً ونصرة المظلوم وردع الظالم لتحقيق الأمن والسلام لحضرموت.

وصرح "نعتز بحلف حضرموت، ونريد منه وقفة صادقة لخدمة لحضرموت".

كما تحدث في اللقاء عضو مرجعية حلف قبائل حضرموت والوكيل المساعد لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت عبدالهادي التميمي، شدد على أهمية إسناد مهمة الأمن بوادي صحراء حضرموت إلى أبناء المحافظة.

وتخلل اللقاء مناقشة عدد من قضايا وادي حضرموت وعلى رأسها الانفلات الأمني بوادي حضرموت، وقضية اختطاف السيد عبدالله مولى الدويلة.

وطالبت قبيلة مولى الدويلة في كلمة لها، الحلف بتكثيف التحرك والجهود لتحقيق نتائج تفضي إلى عودة أبنها سالماً.

وعقب الجلسة الافتتاحية عقد الحلف مع العلماء جلسة مغلق لمناقشة القضايا التي تهم وادي وصحراء حضرموت.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان،

مرجعية حلف قبائل وادي وصحراء حضرموت تلتقي عميد دار المصطفى العلامة "عمر بن حفيظ"

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : حضارم نت