بن دغر يطالب الأمـم المـتحـدة بالإفراج عن الحسابات اليمنية المعلقة في البنوك الخارجية
بن دغر يطالب الأمـم المـتحـدة بالإفراج عن الحسابات اليمنية المعلقة في البنوك الخارجية

بن دغر يطالب الأمـم المـتحـدة بالإفراج عن الحسابات اليمنية المعلقة في البنوك الخارجية

شبكة الفرسان نقلا عن حضارم نت ننشر لكم بن دغر يطالب الأمـم المـتحـدة بالإفراج عن الحسابات اليمنية المعلقة في البنوك الخارجية، بن دغر يطالب الأمـم المـتحـدة بالإفراج عن الحسابات اليمنية المعلقة في البنوك الخارجية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز،

بن دغر يطالب الأمـم المـتحـدة بالإفراج عن الحسابات اليمنية المعلقة في البنوك الخارجية

.

شبكة الفرسان طالب رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر الامم المتحدة بالإفراج عن كل الحسابات اليمنية المعلقة في البنوك الخارجية مشدداً على عدم إهمال التنمية في المناطق المحررة ومساعدة الشباب .

وصرح بن دغر إن الحكومة الشرعية تقف إلى جانب المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ وتدعم خطواته، وليس من العدل أن تقبل الأمم المتحدة بما أحدثه الانقلاب.

أتي ذلك خلال استقباله اليوم، في قصر المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة والمدير الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي السيد مراد وهبة، والمدير القطري للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة أوكي لوتسما.

وخلال اللقاء، أعلـن رئيس الوزراء عن أمله في أن تسهم زيارة مساعد الأمين العام للأمم المتحدة والفريق المرافق في مضاعفة أعمال الأمم المتحدة في المناطق المحررة.

وأعلن "أن المرافق والمنشآت الحكومية كانت حية، وكانت الأوضاع والحياة تسير بصورة طبيعة وأن الحرب الذي بدأتها المليشيا من صعدة بدعم من إيران وهي سبب الدمار في كل المدن والمحافظات اليمنية".

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة الشرعية ومنذ تخليص العاصمة المؤقتة عدن تعمل على مساعدة المواطنين الذين تعرضت بيوتهم للدمار، وقد شرعت الحكومة في إعادة ترميم بعض المنازل في منطاطق التواهي والمعلا وكريتر، ولكن أعمال إعادة البناء والإعمار تتطلب أموالا كثيرة، وأن الحكومة تراهن على دعم المجتمع الدولي لليمن.

وجدد الدكتور بن دغر مطالبة الحكومة بنقل مقرات المنظمات الدولية إلى العاصمة المؤقتة عدن لكي تعمل بكل حرية وسهولة..داعياً إلى ضرورة إنشاء مراكز في معظم المحافظات المحررة لتوزيع المساعدات الاغاثية والإنسانية إلى عموم المحافظات دون استثناء.

ولفت الدكتور بن دغر الى إن الحكومة صرفت المرتبات في جميع المحافظات المحررة وأرسلت بعض المرتبات إلى المحافظات التي تحت سيطرة الانقلابين بما في ذلك التربويين.. مطالباً الأمم المتحدة بالضغط على المليشيا الانقلابية بتوريد الايرادات مقابل المرتبات..منوهاً إلى أن الحكومة استمرت ولمدة عام ونصف بإرسال الإيرادات إلى صنعاء.

واضاف رئيس الوزراء "أن الدولة ماضية في بناء مؤسساتها، ومنها مؤسسة القضاء والنيابات العامة، ومستمرة في مكافحة الاٍرهاب ومواجهة خلاياه وتجفيف مصادر تمويله، وأن الحكومة وبمساعدة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية و مساندة فاعلة من دولة الإمارات العربية المتحدة تمكنت من تخليص محافظة أبين ومدينة المكلا من عناصر تنظيم القاعدة وتطارده في شبوة ووادي حضرموت وباقي مناطق اليمن".

علي الجانب الاخر أكد مساعد الأمين العام للأمم المتحدة والمدير الإقليمي للدول العربية مراد وهبة، التزام المجتمع الدولي بدعم الحكومة الشرعية في اليمن وفقاً لقرار مجلس الأمن 2216 ..مشيراً إلى أن الهدف الأساسي من زيارته للعاصمة المؤقتة عدن معاينة أعمال مكتب الأمم المتحدة الانمائي في عدن، وكذلك للتنسيق في دعم أعمال البنك المركزي وإعادة بعض العمليات المصرفية من خلال الشراكة مع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، وأيضاً من أجل مشروع إزالة مخلفات الحرب في المناطق المحررة ونزع (الألغام)، والمجال الصحي والعمل على تنمية القدرات الصحية المحلية.

 

وصرح وهبة "إن جميع الأنشطة التي تقوم بها الأمم المتحدة تتم بتنسيق مباشر مع الحكومة الشرعية وأن الزيارة تهدف إلى مساعدة المواطنين في مختلف المحافظات على رفع الوعي بمخاطر مخلفات الحرب".

 

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان،

بن دغر يطالب الأمـم المـتحـدة بالإفراج عن الحسابات اليمنية المعلقة في البنوك الخارجية

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : حضارم نت