شاهد طفل يمني فقد "بصره" بانفجار لغم حوثي وأصبح يعيش بأعين صناعية (صورة)
شاهد طفل يمني فقد "بصره" بانفجار لغم حوثي وأصبح يعيش بأعين صناعية (صورة)

شاهد طفل يمني فقد "بصره" بانفجار لغم حوثي وأصبح يعيش بأعين صناعية (صورة) شبكة الفرسان نقلا عن المشهد اليمني ننشر لكم شاهد طفل يمني فقد "بصره" بانفجار لغم حوثي وأصبح يعيش بأعين صناعية (صورة)، شاهد طفل يمني فقد "بصره" بانفجار لغم حوثي وأصبح يعيش بأعين صناعية (صورة) ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، شاهد طفل يمني فقد "بصره" بانفجار لغم حوثي وأصبح يعيش بأعين صناعية (صورة).

شبكة الفرسان حالة مأساوية يعيشها الطفل، أحمد عوادي، بعد أن فقد "نظره " بانفجار لغم ارضي زرعه الحوثيون في محافظة البيضاء، على هيئة لعبة، وأصبح يعيش بعينين صناعيتين.

 

 

 

وتداول نشطاء على مواقع التواصل صورة للطفل أحمد، والذي اصبح يعيش بعنين صناعيتين، في مشهد مؤثر، يبعث على الاسى لحالته.

 

 

 

وتسببت الالغام التي زرعها الحوثيون في عدد من المدن، وعلى الطرقات العامة، بقتل وإصابة وإعاقة المئات من المواطنين.

 

 

 

الجدير أن الاهتمام العالمي بقضية الألغام الأرضية بصورة واضحة برز منذ السبعينيات، وذلك بسبب الآثار الإنسانية المروعة لها، وجرى التركيز على أن الألغام الأرضية تمثل انتهاكا لقواعد القانون الدولي الإنساني.

 

 

 

وبدأت الجهود الدولية المناهضة للألغام الأرضية المضادة للأفراد تتخذ صورة أكثر كثافة وتنظيما منذ بداية التسعينيات، وبعد محادثات ومؤتمرات عدة تم التوقيع على اتفاقية تسمى "اتفاقية حظر استعمال وتخزين وإنتاج ونقل الألغام المضادة للأفراد وتدمير تلك الألغام" أو ما يعرف بمعاهدة أوتاوا عام 1997، ويسميها البعض أيضا معاهدة حظر الألغام.

 

 

 

ووقعت 123 دولة من بينها اليمن على المعاهدة في أوتاوا بكندا خلال يومي 3 و4 ديسمبر/كانون الأول 1997، ودخلت حيز التنفيذ أول مارس/آذار 1999 بعد وصول عدد الدول المصدقة عليها إلى أربعين دولة.، وفي 15 أغسطس/آب 2007 بلغ عدد الدول الأطراف في المعاهدة 155 دولة -أي أكثر من ثلاثة أرباع بلدان العالم- إما بالتصديق على المعاهدة أو الانضمام إليها.

 

02-09-17-594837660.jpg


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، شاهد طفل يمني فقد "بصره" بانفجار لغم حوثي وأصبح يعيش بأعين صناعية (صورة)، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المشهد اليمني