شوقي هائل يعلق على قرار الحوثيين بتجميد ارصدة بنك التضامن.. ومصادر تكشف عن اتفاق جديد بشأن قرار الحجز
شوقي هائل يعلق على قرار الحوثيين بتجميد ارصدة بنك التضامن.. ومصادر تكشف عن اتفاق جديد بشأن قرار الحجز

علق رجال الاعمال، الايتاذ، شوقي هائل سعيد أنعم، على القرار الحوثي الذي يقضي بالحجز على جميع أموال بنك التضامن الاسلامي لتابع لمجموعة ...


علق رجال الاعمال، الايتاذ، شوقي هائل سعيد أنعم، على القرار الحوثي الذي يقضي بالحجز على جميع أموال بنك التضامن الاسلامي لتابع لمجموعة هائل سعيد أنعم التجارية، في جميع القطاعات المصرفية في مناطق سيطرتها.

وقال شوقي هائل رئيس مجلس إدارة بنك التضامن خلال تغريدة على صفحته في تويتر "نحن لا ندري أي أرض وأي قرار هو الخير لنا، ولكن نؤمن بأن الخير فيما اختاره الله لنا ولن يصح إلا الصحيح".

الى ذلك قالت مصادر محلية ان القيادي الحوثي المدعو مهدي المشاط، رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى، وجه باستمرار عمل البنك وسرعة حل الإشكالية بعد توجيه من محكمة حوثية بالحجز على أمواله.

 

وأوضح أن إدارة البنك دخلت في خلافات مع قيادات حوثية من العيار المتوسط بسبب توجيه من المحكمة الجزائية التابعة للمليشيا الإرهابية، بالحجز على أموال احد الأشخاص، واتهمت تلك القيادات إدارة البنك برفض استلام أمر المحكمة وطالبت بتوجيهه من البنك المركزي في صنعاء.

 

وأشار إلى أن تلك القيادات الحوثية أصدرت أمرًا بالحجز على أموال البنك بتهمة الاستخفاف بالقضاء، غير أن اتصالات شوقي هائل وإدارة مجموعة هائل سعيد في صنعاء مع القيادات الحوثية أفضت إلى استمرار عمل البنك.

 

وتحرص مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، على بقاء مجموعة هائل سعيد أنعم التي ترفد خزينتها سنويًا بالمليارات.

 

الجدير بذكره أن جماعة الحوثي أصدرت قبل قرابة 7 أشهر قراراً مشابهاً ويقضي إغلاق بنك التضامن استناداً على تم كيدية في حينها، إلا انها تراجعت عنه خلال يومين خوفاً من انهيار القطاع المصرفي في مناطق سيطرتها.